اخبار سوريا اليوم - 64.4 مليون ليرة يومياً يحصدها نظام الأسد من سكان دمشق ثمناً للكهرباء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سكان دمشق يدفعون 64.4 مليون ليرة كل صباح ثمناً للكهرباء - صورة أرشيفية

يدفع سكان مدينة دمشق يومياً، قرابة 64.4 مليون ليرة قيمة فواتير للشركة العامة للكهرباء، لتصل قيمة التحصيلات المالية الإجمالية للشركة إلى 32.6 مليار ليرة منذ بداية 2018 وحتى نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وذكرت صحيفة "الوطن" المؤيدة لنظام بشار الأسد، اليوم الخميس، أنه بحسب بيانات شركة الكهرباء التابعة للنظام، فإن ما يقارب 65 بالمئة من التحصيلات المالية كانت من القطاع الخاص، حيث تمت جباية 21.5 مليار ليرة، أي بوسطي يومي نحو 64.4 مليون ليرة، في حين سدد القطاع العام أكثر من 11 مليار ليرة، علماً بأن عدد المشتركين الإجمالي بعدادات الكهرباء في محافظة دمشق حالياً يقارب 608 آلاف مشترك.

وأشارت الشركة إلى وجود أعداد كبيرة من المخالفات في استخدام الكهرباء، وقالت إن "عدد الضبوط التي تم تنظيمها بحق مستجري الكهرباء بالطرق غير المشروعة بلغ 5035 ضبطاً منظماً، منها 4404 ضبوط منزلية و631 ضبطاً تجارياً وصناعياً".

وكشفت البيانات عن عدد الضبوط التي استطاعت كهرباء دمشق استيفاءها والبالغ 4666 ضبطاً بقيمة تقارب 213 مليار ليرة.

وعلى الرغم من المبالغ الطائلة التي يدفعها السوريون مقابل الكهرباء فقط في مناطق سيطرة النظام، فإن تلك المناطق تشهد تقنيناً متواصلاً للكهرباء، ويتراوح في بعض الأماكن بين 12 إلى 15 ساعة في اليوم.

وبشكل عام، يعيش السكان في المناطق المُسيطر عليها من قبل النظام، وسط شبه انعدام في الحاجات الضرورية، من غاز، وماء، وكهرباء، وحليب الأطفال.

ومنذ الأسبوع الماضي، تعج الصفحات الموالية للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي، بمنشورات تضمنت انتقادات شديدة اللهجة وشتائم لأعضاء حكومة الأسد، حتى أن الأخير لم يسلم من ردود الأفعال التي حملته مسؤولية ما يحصل.

وفي رسالة وجهها، نبيل حمدان من ، وهو عضو في جمعية علوم العلاج الطبيعي، تساءل فيها موجهاً كلامه للأسد: "سيدي الرئيس. ألا ترى المناشدات من الجميع في الوضع المأسوي؟ سيدي الرئيس هل من أحد في حكومتك بردان وبلا غاز وكهرباء ومازوت وماء وحليب اطفال وغلاء ...هل معقول انت غافل عنا ونحن اهل الشهداء".

اقرأ أيضاً: كيف انعكس قرار رفع الحد الأدنى للأجور على السوريين في ؟


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق