اخبار سوريا اليوم - نظام الأسد يعلن عن موقفه من المنطقة الآمنة التي تعتزم تركيا إقامتها شمال سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ذكرت أنها هي من ستقيم المنطقة الآمنة داخل - أرشيف

ندد نظام الأسد، أمس الثلاثاء، بما وصفه بـ"العدوان التركي"، إثر تصريحات للرئيس "رجب طيب أردوغان"، حول استعداد بلاده لإقامة منطقة آمنة في شمال سوريا.

ونقلت وكالة "سانا" الناطقة باسم النظام عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، أن "سوريا تؤكد أن محاولة المساس بوحدتها لن تعتبر إلا عدواناً واضحاً واحتلالاً لأراضيها". حسب تعبيره.

وأضاف أن "سوريا تشدد على أنها كانت ولا زالت مصممة على الدفاع عن شعبها وحرمة أراضيها ضد أي شكل من أشكال العدوان والاحتلال بما فيه الاحتلال التركي للأراضي السورية بكل الوسائل والإمكانيات".

وتعتبر أنقرة ميليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية، العمود الفقري لـ"قوات سوريا الديموقراطية"، التي تقاتل تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا، منظمة "إرهابية" تابعة لحزب العمال الكردستاني.

وكان الرئيس الأمريكي ""، اتّخذ الشهر الماضي قراراً بسحب قواته من سوريا، شكّل مفاجأة غير سارة للأكراد ودفعهم للبحث عن حليف جديد في سوريا لحمايتهم من هجوم تلوّح به تركيا منذ فترة طويلة.

وقال الرئيس التركي أمس، إن تركيا سوف تنشئ على طول حدودها مع سوريا منطقة آمنة بعمق 20 ميلا (32 كيلو متر).

وفي وقت سابق الاثنين، أعلن الرئيس الأمريكي، أن بلاده تنوي إقامة منطقة عازلة في الشمال السوري بعمق 20 ميلاً.

وجاء الإعلان عقب اتصال هاتفي دار بين "أردوغان" و"ترامب"، بحثا فيه عدداً من القضايا الثنائية والدولية وخصوصا الملف السوري.

وكانت فكرة المنطقة الآمنة قد طرحت لأول مرة من قبل تركيا، خلال الزيارة التي قام بها الرئيس "أردوغان" إلى واشنطن في مايو/ أيار 2013.

اقرأ أيضاً: تهديد زهر الدين للاجئين يتحقق.. مخاطر يواجهها السوريون العائدون لمناطق سيطرة النظام

المصدر: 

وكالات - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق