اخبار سوريا اليوم - دراسة لرفع أسعار اتصالات الإنترنت في سوريا.. يمكن أن تطبق خلال أيام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دراسة تتضمن رفع أسعار اتصالات الإنترنت في

أنهت الهيئة الناظمة للاتصالات في حكومة النظام دراسة تضمنت رفع أسعار اتصالات الإنترنت لخطوط الجيل الثالث والرابع، يمكن أن تطبق من قبل شركات الاتصالات خلال أيام.

وبحسب ما أكده موقع "هاشتاغ سوريا" أمس الأربعاء، توصلت الدراسة  أن "يكون سعر الميغا الواحد الإضافي للاتصالات الصوتية والفيديوية بسعر 22 ل.س بدلاً من 11 ل.س، وذلك بعد انتهاء حجم الباقة أو الحزمة المختارة".

وتجدر الإشارة أن كل ثلاث دقائق صوتية عبر برنامج "وتس أب" تستهلك 1 ميغابايت، أما مكالمات الفيديو فتستهلك عند كل دقيقة نحو 3 ميغابايت، أي يمكن أن تصبح تكلفة كل دقيقة فيديو "واتس أب" بعد استهلاك الباقة، نحو 66 ل.س بحسب القرار.

ولم يراع القرار تباعد أو قرب المسافة بين المتصلين، حيث يبقى الاتصال بنفس السعر لجميع المشتركين وبغض النظر عن المسافة.

و تشهد الأسعار في الأسواق السورية المزيد من الارتفاع في السلع الغذائية منذ العام الماضي في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، إثر فتح معبر نصيب الحدودي مع الأردن.

وبسبب فتح باب التصدير إلى الأردن وشحن كميات كبيرة، ما أدى لارتفاع الطلب عليها، ولا سيما الخضار والفواكه، منوهاً إلى أنه الارتفاع كان بنسبة ملحوظة، وباتت معظم تلك السلع بعيدة عن متناول يد المواطن السوري محدود الدخل الذي يبلغ متوسط مدخوله حوالي 40 ألف ليرة.

اقرأ أيضا: عائلة الرجل الذي كرمته أسماء الأسد تشكو إخفاء النظام لابنها: لا نعلم عنه شيئاً (فيديو)


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق