اخبار سوريا اليوم - الجامعة العربية تؤجل بحث إعادة منح نظام الأسد مقعد سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تأجل اجتماع المندوبين الدائمين للدول الأعضاء في الجامعة العربية الذي كان مقرّراً أن يعقد أمس الأحد في القاهرة، ويبحث في قضية إعادة منح نظام الأسد مقعد في الجامعة العربية.

وذكر موقع "روسيا اليوم" عن مصدر في الجامعة العربية، تأكيده تأجيل اجتماع التنسيق العربي على مستوى المندوبين حتى التاسع من الشهر الجاري.

وسينظر اجتماع المندوبين الدائمين في جملة من القضايا، بينها سبل إعادة تفعيل عضوية سوريا في الجامعة العربية، بعد تجميدها في نوفمبر/ تشرين الأول 2011.

وكانت الجامعة العربية قد كشف قبل أيام، عن موقفها من مسألة مقعد سوريا، وأكد السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية، بالقاهرة في الـ25 من ديسمبر/ كانون الأول الماضي، في مؤتمر صحفي، عدم وجود مؤشرات على أن هناك تغييراً في موقف الجامعة العربية من مسألة إعادة منحه لنظام الأسد.

وقال زكي، إن المعطيات التي لدينا لا توحي بوجود تغيير في موضوع سوريا من حيث تجميد أنشطتها في الجامعة العربية، وإعادة عضويتها يحتاج لتوافق كافة الأعضاء.وأضاف: "لكننا لا نصادر على أي تغيير في الفترة المقبلة".

وفي 11 ديسمبر/ كانون أول 2018، وقبل نحو 3 أشهر من انعقاد القمة العربية، دعا البرلمان العربي الجامعة العربية إلى إعادة منح نظام الأسد لمقعد سوريا الشاغر، بخلاف زيارة لسوريا، التي كانت أول زيارة لرئيس عربي إلى سوريا منذ اندلاع الثورة في 2011.

اقرأ أيضاً: عائلات تعرضت للمساءلة عن أدق التفاصيل.. إجراءات أمنية تعكس قلق النظام بدمشق وريفها


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق