اخبار سوريا اليوم - "بولتون" يحذر الأسد: الانسحاب الأمريكي ليس دعوة لاستخدام الكيمياوي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

"جون بولتون" مستشار الأمن القومي الأمريكي - رويترز

حذر مستشار الأمن القومي الأمريكي، "جون بولتون" اليوم السبت، نظام بشار الأسد من مغبة اعتباره الانسحاب العسكري الأمريكي المتوقع دعوة لاستخدام الأسلحة الكيماوية.

وقال "بولتون" للصحفيين على طائرة تقله إلى تل أبيب: "ليس هناك تغير على الإطلاق في موقف الولايات المتحدة، وأي استخدام من النظام السوري لأسلحة كيماوية سيقابل برد قوي للغاية.. كما فعلنا في مرتين سابقتين".

وتابع قائلاً: "لذلك على النظام.. نظام الأسد، ألا تكون لديه أي أوهام بشأن الأمر".

وأضاف "بولتون": "فيما نخوض في تفاصيل كيفية تنفيذ الانسحاب وملابساته، لا تريد أن يرى نظام الأسد أن ما نفعله يمثل أي تخفيف لموقفنا المعارض لاستخدام أسلحة الدمار الشامل".

يذكر بأن "بولتون" قد أعلن أمس الجمعة، أنه سيزور برفقة المبعوث الخاص إلى "جيمس جيفري"، ورئيس الأركان "جوزيف دانفورد"، بهدف التنسيق بشأن انسحاب قوات بلاده من الأراضي السورية.

وفي 19 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلن بدء انسحاب القوات الأمريكية من سوريا وعودتها إلى الولايات المتحدة، دون تحديد موعد زمني، بحجة هزيمة "تنظيم الدولة" في سوريا.

اقرأ أيضاً: الإيكونوميست: لماذا سيواجه بوتين مصاعب في مستقبل سوريا إذا واصل تساهله مع الأسد؟

المصدر: 

رويترز - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق