اخبار سوريا اليوم - الخارجية الأمريكية تعلن تعيين "جيمس جيفري" مبعوثاً للتحالف الدولي ضد "تنظيم الدولة"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

المبعوث الأمريكي الخاص إلى "جيمس جيفري" - أ ف ب

أعلنت الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، أنّ المبعوث الخاص بسوريا "جيمس جيفري"، سيؤدي مهام "بريت ماكغورك"، بعد تقديم الأخير استقالته من منصب المبعوث الأمريكي الخاص إلى الدولي لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية".

وأشار المتحدث باسم الخارجية الأمريكية "روبيرت بالادينو"، في بيان خطي، إلى أنّ "جيفري"، سيؤدي مهام المبعوث الخاص بسوريا، والمبعوث الأمريكي الخاص إلى التحالف الدولي لمكافحة "تنظيم الدولة" في آن معاً.

ولفت "بالادينو"، إلى أنّ "جيفري"، سينسق مع الدول الحليفة للولايات المتحدة، لتحقيق أهداف بلاده في سوريا والعراق والمتمثلة بالقضاء الكامل على التنظيم، وانسحاب الجنود الأمريكيين من سوريا.

وفي 22 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، استقال "ماكغورك"، من منصبه؛ احتجاجاً على قرار "" انسحاب قوات بلاده من سوريا. وتأتي استقالة "ماكغورك"، بعد يومين من استقالة وزير الدفاع "جيمس ماتيس"، للسبب ذاته.

وكان "ماكغورك" أعلن في وقت سابق نيته ترك منصبه في فبراير/ شباط 2019، إلا أن وكالة "أسوشيتد برس" أشارت إلى أنه قرر تعجيل خطط مغادرته المنصب نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، احتجاجاً على قرار سحب القوات الأمريكية من سوريا.

وأعلن "ترامب"، في 19 ديسمبر/ كانون الأول، أنه قرر سحب قوات بلاده بالكامل من سوريا بعدما قال إنها تمكنت من هزيمة "تنظيم الدولة".

وقلل الرئيس الأمريكي ""، من أهمية استقالة "ماكغورك"، قائلاً: "لا أعرفه، واستقالته قبيل موعد انتهاء مهمته، ضرب من التصنّع، ومحاولة للفت الأنظار إليه".

اقرأ أيضاً: "السجل الدموي لجزار الشام".. وسم يجتاح "تويتر" في دول عربية رداً على التطبيع مع الأسد

المصدر: 

الأناضول - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق