اخبار سوريا اليوم - مشروع قانون في الكونغرس ضد الأسد رداً على قرار الانسحاب من سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

طرح أعضاء من مجلس الشيوخ الأمريكي، مشروع قانون لفرض عقوبات تستهدف رأس النظام بشار الأسد، بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان في .

وبحسب ما أورده موقع قناة "الحرة" اليوم الجمعة، فإن مشروع قانون ضد نظام الأسد حصل الموقع على نسخة منه، يشمل عقوبات ضد "مصرف سوريا المركزي"، منوهاً إلى أن هذا المشروع تم طرحه من قبل عدد من الأعضاء الجمهوريين في المجلس.

ونقل موقع "الحرة" عن مصادر في الكونغرس قولها، إن هدف فرض عقوبات على نظام الأسد، هو الرد على قرار الرئيس الأمريكي "" الانسحاب من سوريا.

وكان "ترامب" قد أعلن يوم الخميس 20 ديسمبر/ كانون الأول الماضي في قرار مفاجىء سحب الجنود الأمريكيين المتمركزين في سوريا، معتبراً أن "تنظيم الدولة قد هُزم إلى حد بعيد".

ولقي قرار الانسحاب معارضة من عدد كبير من السياسيين الأميركيين وزعماء دول حليفة للولايات المتحدة، الذين رأوا فيه خطوة سابقة لأوانها تزيد من حالة عدم الاستقرار في هذه المنطقة المنكوبة بالحروب، كما أثار مخاوف ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" التي تشكل "الوحدات" الكردية جزءاً كبيراً منها، وتدعمها الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً: بوساطة روسية.. "الإدارة الذاتية" الكردية تسعى إلى اتفاق مع الأسد وتطرح "خارطة طريق"


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق