اخبار سوريا اليوم - مسؤول أمريكي يُعلق على أخبار حول إرسال قواتٍ لمواجهة عملية "شرق الفرات"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

العملية العسكري شرق الفرات قد تبدأ من مدينة تل أبيض - يني شفق

نفى المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، روب ماننغ، إرسال الولايات المتحدة قوات عسكرية إلى شمال شرق ، ضد عملية تركية محتملة بالمنطقة.

وجاء ذلك في كلمة لماننغ، أمس الإثنين، خلال موجزه الصحفي اليومي الذي تحدث فيه عن المستجدات الأخيرة بسوريا، وقال: "لقد قرأت أخباراً حول ، وأن الولايات المتحدة أرسلت قوات عسكرية كبيرة (إلى شمالي سوريا)، وهذه الأخبار بالتأكيد ليست صحيحة".

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن بلاده أصدرت أوامر بإنشاء نقاط مراقبة من قبل وزير الدفاع، جيمس ماتيس، "خصيصا من أجل دحض المخاوف الأمنية لتركيا حليفتنا في الناتو"، وفق قوله.

وأكد قائلاً إن أمريكا "لم ترسل قوة عسكرية كبيرة لشمالي سوريا. الولايات المتحدة وتركيا على تنسيق بشأن الوضع شمال شرقي سوريا".

وكانت تركيا قد أبدت انزعاجها من نقاط المراقبة التي تقيمها القوات الأمريكية على الحدود مع سوريا، في مناطق تسيطر عليها قوات من وحدات "حماية الشعب" الكردية، التي تعتبرها أنقرة امتداداً لحزب "العمال الكردستاني" المُصنف على لوائح الإرهاب في تركيا وأمريكا.

وعن مدى ثقة الولايات المتحدة فيما إذا كانت تركيا ستشن عملية عسكرية شمالي سوريا من عدمه، قال ماننغ إن بلاده ستواصل العمل مع تركيا العمل عن قرب، معتبراً أن "التركيز الحقيقي قائم على إلحاق الهزيمة بداعش، وندعو جميع بلدان وقوى المنطقة إلى التركيز على ذلك".

ويشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن الأسبوع الماضي عزم بلاده إطلاق حملة عسكرية في غضون أيام، لطرد القوات الكردية من المنطقة الواقعة شرق نهر الفرات.

وأمس الإثنين، قال أردوغان: "تلقينا ردوداً إيجابية من الرئيس الأمريكي بشأن إطلاق عملياتنا العسكرية شرق الفرات، التي أعلنا عنها الأسبوع الماضي، وسنمشط الأراضي السورية شبراً شبراً حتى تحييد آخر إرهابي في المنطقة".

اقرأ أيضاً: أردوغان: البعض يدعم الأسد على الرغم من مقتل مليون مسلم

المصدر: 

الأناضول - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق