اخبار سوريا اليوم - أول تصريح للرئيس السوداني بعد لقائه الأسد في زيارة "خاطفة" لدمشق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

صورة نشرتها صفحة "رئاسة الجمهورية العربية السورية" الناطقة باسم النظام لزيادة للأسد

قالت وسائل إعلام ناطقة باسم نظام الأسد، إن الرئيس السوداني عمر حسن البشير وصل إلى العاصمة السورية دمشق أمس الأحد في أول زيارة لزعيم عربي إلى منذ 2011..

وأظهرت صور نشرتها مواقع وشبكات إعلامية ناطقة باسم النظام، رأس النظام بشار الأسد لدى استقباله للبشير في المطار.

وقالت وكالة "سانا"، إن الأسد والبشير أجريا محادثات في قصر الرئاسة تناولت أحدث التطورات في المنطقة وفي سوريا.

وأضافت أن "الظروف والأزمات التي تمر بها العديد من الدول العربية تستلزم ايجاد مقاربات جديدة للعمل العربي تقوم على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وهذا بدوره كفيل بتحسين العلاقات العربية -العربية بما يخدم مصلحة الشعب العربي"، وفق الوكالة.

وزعم  البشير، أن "سوريا دولة مواجهة وإضعافها هو إضعاف للقضايا العربية وما حدث فيها خلال السنوات الماضية لا يمكن فصله عن هذا الواقع وبالرغم من الحرب بقيت متمسكة بثوابت الأمة العربية". بحسب سانا.

وأعرب الرئيس السوداني عن أمله "أن تستعيد سوريا عافيتها ودورها في المنطقة في أسرع وقت ممكن وأن يتمكن شعبها من تقرير مستقبل بلده بنفسه بعيدا عن أية تدخلات خارجية"، مؤكداً "وقوف بلاده إلى جانب سوريا وأمنها وأنها على استعداد لتقديم ما يمكنها لدعم وحدة أراضي سوريا".

وفي هذا الإطار، نقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر سودانية مطلعة تأكيدها، أن البشير أجرى زيارة خاطفة لسوريا في طريق عودته للخرطوم، دون تقديم تفاصيل أخرى.

وبينما لم تعلن الخرطوم رسميا عن الزيارة حتى الساعة،، دعت الرئاسة السودانية الصحفيين لتغطية عودة الرئيس السوداني من زيارة خارجية "سرية"، حسب الدعوة التى وزعت على الصحفيين.

وأفادت الدعوة بأن هناك تصريحات مهمة، من دون تفاصيل.

وعلقت جامعة الدول العربية أنشطة سوريا في مؤسساتها في نوفمبر/ تشرين الثاني 2011 رداً على هجمات قوات نظام الأسد العنيفة على الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية.

ورغم أن دولاً عربية كثيرة أغلقت سفاراتها أو خفضت علاقاتها مع نظام الأسد، ثمة دعوات كثيرة في العالم العربي في الأشهر الأخيرة لتطبيع العلاقات مع النظام، وعودة تمثيله لسوريا في جامعة الدول العربية.

اقرأ أيضاً: بعد خدمة تجاوزت الـ7 سنوات.. عناصر مسرحون من الدورة 102 ضمن قوائم الاحتياط

المصدر: 

وكالات - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق