اخبار سوريا اليوم - منظمة إغاثية ألمانية: لا توجد آفاق لدى اللاجئين للعودة لسوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذرت الألمانية "مارلين تيمه"، رئيسة منظمة "إغاثة العالم من المجاعة"، من موجة جديدة من الهجرة. وقالت إن برامج المساعدة الخاصة بالأمم المتحدة في الدول المتضررة تفتقر إلى المال من أجل القيام "بالعمل الضروري".

وأضافت الباحثة في علوم القانون والاجتماع حسبما نشرت صحيفة "نويه أوزنابروكر" الألمانية أمس السبت: "على الرغم من أن الوضع في المخيمات في والأردن ولبنان تحسن منذ عام 2015، إلا أن هناك مخاطر من حدوث انتكاسة".

وتابعت: "وبالنسبة لسوريا وحدها هناك نقص بمقدار 30 في المائة من الأموال المطلوبة، كما أنه لا يوجد حتى الآن آفاق للاجئين من أجل العودة إلى وطنهم". مشيرة إلى أنه ما زال هناك 13 مليون إنسان في يعتمدون على المساعدات الغذائية.

وأوضحت "تيمه"، أن 17 مليون إنسان في العالم في العامين الماضيين أضيفوا إلى قوائم الجوعى "وهذا لا يطاق". كما يوجد 40 مليون شخص نازحين داخل أوطانهم.

يذكر أن منظمة "إغاثة العالم من المجاعة"، هي هيئة مساعدات ألمانية للتعاون التنموي ومساعدات الطوارئ، تأسست عام 1962، ومقرها مدينة بون. وقدمت حتى الآن مساعدات بمليارات اليورو عبر آلاف مشروعات المساعدة في عشرات الدول في أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.

اقرأ أيضاً: "حزب الله" يتبع طريقة جديدة للتخفي في سوريا تجنباً لضربة إسرائيلية.. ما دور الروس؟


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق