اخبار سوريا اليوم - الفطر السام يتسبب بوفاة 3 أطفال في درعا.. فما أسباب انتشاره في سوريا هذا العام؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الفطر السام ينتشر في مناطق سورية عدة هذا العام - أرشيف

تسبب الفطر السام في حصول وفيات وإصابات بريف درعا جنوب ، وفق ما أكده رئيس شعبة الأمراض السارية والمزمنة في مديرية صحة درعا، الدكتور نايل الزعبي، مؤكداً توثيق 3 أطفال (5 و8 و11عاماً)، في قرية السكرية التابعة لنوى في الريف الشمالي من محافظة درعا، إضافة إلى إصابة 44 شخصاً بالتسمم هم أفراد 7 عائلات، بينهم طفلة بحالة حرجة تم نقلها إلى مشفى الأطفال في دمشق.

وكشف الزعبي لصحيفة "تشرين" الناطقة باسم نظام الأسد وفق ما نشرته اليوم السبت، أن الوفيات والإصابات ناتجة عن تناول فطر محلي ينمو في الأحراش المحيطة في القرية.

الصحيفة في هذا الإطار، وفي تقرير منفصل، تطرقت إلى أسباب انتشار الفطر السام في محافظات سورية عدة، ما أدى إلى وفيات وإصابات في مناطق بالساحل السوري، ولماذا حدث التسمم هذا العام وما الأسباب وراء ذلك؟

معاون وزير الزراعة في حكومة النظام، الدكتور لؤي أصلان، أشار إلى أن التغيرات المناخية التي نتجت عن الهطلات المطرية الغزيرة، إضافة إلى الرطوبة، أدت إلى ظهور أنواع جديدة من الفطر منها سام ومنها صالح للاستهلاك لا يعرفها كل الناس، ولا يستطيعون التمييز بين الأنواع الصالحة للاستهلاك السامة، مؤكداً أن التمييز بين أنواع الفطر يحتاج إلى اختصاصيين علميين وأكاديميين.

وأشار أصلان، إلى أنّ الموضوع يحتاج إلى توعية المواطن بأنواع الفطور، بهدف الابتعاد عن تناول الفطر غير معروف المصدر، منوهاً إلى أن التغيرات المناخية تساعد في ظهور نباتات بمعزل عن تدخل الإنسان، حيث تخضع لظروف طبيعة.

اقرأ أيضاً: خبراء سوريون: هكذا يمكن التميز بين الفطور السامة والصالحة للأكل


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق