اخبار سوريا اليوم - أردوغان : سنبدأ عملية عسكرية شرق الفرات خلال أيام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

القوات التركية ستبدأ عملية عسكرية شرق الفرات خلال أيام

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء أن القوات التركية ستطلق عملية عسكرية في شرق الفرات في غضون أيام، مؤكدا أن قواته لن تستهدف القوات الأمريكية في تلك المنطقة.

وقال أردوغان: "أكدنا ونؤكد أننا سنبدأ حملتنا لتخليص شرق الفرات من المنظمة الإرهابية الانفصالية في غضون أيام".

#عاجل | الرئيس أردوغان: أكّدنا ونؤكد أننا سنبدأ حملتنا لتخليص شرق الفرات من المنظمة الإرهابية الانفصالية في غضون أيام

— ANADOLU AGENCY (AR) (@aa_arabic) https://twitter.com/aa_arabic/status/1072801754734084097?ref_src=twsrc%5Etfw

وأشار الرئيس التركي:" أكملنا الاستعدادات اللازمة في الوقت الذي كنَّا نصدر التحذيرات حول شرق الفرات"، مضيفاً:" تم اتباع تكتيك مماطلة لا يمكن انكاره في منبج من جانب الولايات المتحدة، وما زال متبعًا في الوقت الراهن".

واعتبر الرئيس التركي أن بلاده جنّبت مدينة إدلب شمال سوريا أزمة إنسانية كبيرة، منوها بأنه آن الآوان لتطهير شرق الفرات من الإرهاب، "جنّبنا مدينة إدلب السورية أزمة إنسانية كبيرة وجاء الدور لتنفيذ قرارنا بشأن القضاء على بؤر الإرهاب في شرق الفرات".

وفيما يخص الاتفاق التركي الأمريكي حول خريطة الطريق في منبج قال أردوغان إنه "تم اتباع تكتيك مماطلة لا يمكن إنكاره في منبج من جانب الولايات المتحدة، وما زال متبعا في الوقت الراهن".

وتابع "رغم أن 80-85% من سكان منبج من العرب، إلا أن المدينة واقعة الآن تحت سيطرة التنظيمات الإرهابية التي تتصرف بغطرسة هناك. الولايات المتحدة غير قادرة على إخراج الإرهابيين من هناك إذن نحن سنخرجهم فقد بلغ السيل الزبى".

ولفت الرئيس التركي إلى أنه لا يوجد هنالك أي تهديد لتنظيم"الدولة الإسلامية" في سوريا وأن مايحكى هو عبارة عن إشاعات، "لم يعد هناك وجود لتهديد تنظيم داعش الإرهابي في سوريا. وما يذكر في هذا الخصوص مجرد أقاويل لا سند ... هناك حديث عن استمرار نشاط داعش في مساحة تقدر بـ 150 كيلومتر مربع، إذا كان هذا كل ما في الأمر فإننا مستعدون".

المصدر: 

الأناضول - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق