اخبار سوريا اليوم - إسرائيل تطالب لبنانيين يعيشون فوق أنفاق "حزب الله" بالرحيل وتحذر: حياتكم في خطر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجيش الإسرائيلي يكثف تحركاته عند الحدود مع لبنان - رويترز

طلب الجيش الاسرائيلي، من اللبنانيين الذين يعيشون في منازل تقع فوق "أنفاق" حزب الله، بالرحيل مؤقتًا لحين انتهائه من تدميرها، مشيراً إلى أن حياتهم ستكون في خطر.

وحذر الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي آدرعي، أمس الأحد، في رسالة عبر موقع "تويتر"، سكان بلدات كفار كيلا ورامية، جنوبي لبنان، طالباً منهم مغادرة هذه المناطق.

وقال أدرعي إن "حزب الله حفر - تحت المنازل في كفار كيلا ورامية - عددًا من الأنفاق الحربية تمتد إلى إسرائيل بطريقة تحول هذه المنطقة إلى برميل كبير من البارود".

وأضاف: "لا نعرف ما هي تداعيات تلك الأعمال على المنازل المعنية على الجانب اللبناني". وتساءل: "هل تشعرون بالأمان وأنتم تعرفون أن منازلكم تقع فوق برميل من البارود؟".واستطرد قائلاً: "ننصحكم أن تفكروا بشكل جدي في إمكانية مغادرة المنازل المعنية بشكل مؤقت حرصًا على سلامتكم". فيما لم يصدر أي رد فعل من جانب لبنان على الفور، إزاء ذلك.

ويوم الثلاثاء الفائت، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق عملية "درع الشمال "للقضاء على "أنفاق هجوم عابرة للحدود"، بين لبنان وإسرائيل.

ومنذ ذلك الحين، أعلن الجيش الإسرائيلي عن اكتشاف نفقين لـ"حزب الله"، في حين رد الأخير، أمس الأحد، بتحذيره لإسرائيل، على لسان نائب الأمين العام للحزب، نعيم قاسم، الذي قال إنه "لا توجد نقطة في إسرائيل إلا وهي معرّضة لصواريخ حزبه".

ويشار إلى أنه يوم الخميس الفائت، كلفت وزارة الخارجية اللبنانية مندوبتها لدى الأمم المتحدة بتقديم شكوى ضد إسرائيل إزاء ما قالت إنها "حملة تشنها ضد البلاد".

اقرأ أيضاً: الجبير : لن نسلم مواطنينا المتهمين بقتل خاشقجي إلى تركيا

المصدر: 

الأناضول - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق