اخبار سوريا اليوم - غرامة مالية كبيرة على مواطنين جنوبي تركيا لبيعهم نوعاً من الطيور

السورية نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السلطات التركية تفرض غرامة مالية على مواطنين يبيعون طيور الحسون

فرضت مديرية التموين التركية، أو ما يعرف بـ"الضابطة"، أمس الأحد غرامة مالية كبيرة على عدة أشخاص في ولاية أضنة جنوبي البلاد، وذلك بسبب بيع أحد أنواع طيور "الحسون"المحمية والتي يمنع تربيتها وبيعها بموجب القانون التركي.

الغرامة المالية  وصلت لـ1144 ليرة تركية على كل طائر عثر عليه بحوذتهم، والتي بلغ مجموعها 120 طائراً، كانت موضوعة في أقفاص معدة للبيع، حسب ما ذكر خبر لموقع "إخلاص خبر أجانس" و ترجمته "السورية نت".

و تلقت مديرية التموين التركية بلاغاً حول وجود هذه الطيور، في سوق شعبي بولاية أضنة، و اصطحبت معها عناصر من مديرية حماية الطبيعة والحدائق الوطنية،  وتوجهت إلى المكان المذكور في البلاغ.

في حين ذكرت مواقع إخبارية تركية أخرى، أن "أحد الأشخاص المغرمين سوري الجنسية، فُرضت عليه  غرامة مقدارها 68 ألف ليرة تركية بسبب الطيور التي عثر عليها عنده".

ويخضع طائر "الحسون" للحماية بموجب قانون "الصيد البري" ذو الرقم 4915،  والذي يمنع صيدها أو تربيتها أو بيعها، كما يفرض قانون الجنح ذو الرقم 5326 غرامة مقدارها  1144 ليرة على كل طائر محمي يباع أو يربى.

الطيور التي عثر عليها، أطلقتها البلدية  في البرية، في حين أكد الأشخاص الذين عثر على الطيور لديهم أنهم "ليس لديهم علم بأن بيعها ممنوع بموجب القانون".

وتعتبر تركيا مسكناً لطيور الحسون، لمناخها الملائم وطبيعتها التي تؤمن الجو المناسب لتكاثر الطّيور واستقراره.

وتقوم الدولة التركية بحماية الحسون وتشدد الرقابة على الصيادين المفرطين في اصطياده، حتى أنها قامت بمنع اصطياده تماماً بسبب الخوف من انقراضه، إذ يقوم بعض الصيادين ببيعها خارج تركيا محبوسة في الأقفاص وبأسعار عالية.

اقرأ أيضا: أغنية تدعو لـ"المثلية" في مدارس الابتدائي بسوريا.. أستاذ جامعي يثير القضية

المصدر: 

ترجمة السورية نت

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم - غرامة مالية كبيرة على مواطنين جنوبي تركيا لبيعهم نوعاً من الطيور في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السورية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السورية نت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق