اخبار سوريا اليوم - جنرال روسي يُقر بفشل أسلحة استخدمتها بلده في سوريا ويكشف عن الأسباب

السورية نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استخدمت روسيا لفحص أسلحتها في المعركة - ناشونال إنترست

عانت الصواريخ الروسية من مشاكل أثناء عملها في سوريا، لأن أجزاء من سوريا عبارة عن صحراء، وتفتقد روسيا للخبرة بتصميم الأسلحة لمناخات كتلك.

جاء هذا الاعتراف من الجنرال "بوريس أبسونوف"، رئيس شركة الصواريخ التقنية الخاصة بروسيا (KTRV)، خلال مقابلة مع صحيفة الأعمال "كوميرسانت": "لن أخفي الأمر: تم اكتشاف عيوب عدة في ظروف المعركة الحقيقية". مضيفاً: "أصبحت الحملة السورية بالنسبة لنا اختباراً حقيقياً".

مجلة "ناشونال إنترست" التي نقلت تصريحات الخبير الروسي لـ"كوميرسانت" في تقرير نشرته أمس الأحد، وترجمته "السورية نت"، ذكرت أن "أبسوف" صرح بأنه حاول إقناع الجيش الروسي باستخدام القنابل الذكية عوضاً عن القنابل غير الموجهة.

وقال في هذا الإطار: "أسلحتنا باهظة مقارنة مع القنابل حرة السقوط. لقد قيل لنا أن القنبلة الخاضعة للجاذبية [غير الموجهة] فعالة بشكل جيد بفضل وسيلة استهداف جديدة. وكان علي المجادلة! الجداول، والإحداثيات – كلها جيدة. من الممكن وضع جداول صحيحة لقياس مقاومة الهواء، ولكن الرياح القوية يمكن أن تسبب انحرف القنابل لعدة مئات من الأمتار، لأنها لا تملك نظاماً للتصحيح".

التغيرات المناخية فرضت نفسها

ولام "أبسونوف"، قلة وجود مجالات تدريب في روسيا شبيهة بالظروف التي في سوريا. "لا نملك المعطيات المناسبة، مجالات التدريب ذات التغيرات المناخية الشابهة: الحرارة، الوهج المتصاعد من الأرض، الرياح، العواصف الرملية.

وشدد "أبسونوف"، على أنه من الممكن قبل سوريا اختبار منتجات "مثل رؤوس الليزر الموجهة في ظروف كتلك"، ولم نتوقع أن "تنحرف" الإضاءة بسبب السراب، لأن مبدأ عمل سلاح الليزر هو: "هناك ضوء للهدف. يرى الرأس انعكاس الإشارة الناجم عنه. وفق ظروف مثالية، يعتبر سلاح الليزر أكثر الأسلحة دقة، ولكن مدى تلك الدقة يعتمد بشكل كبير على شفافية الجو".

وتابع قائلاً: "كلما زاد تعقيد السلاح، كلما توجب على الشخص التفكير لمعرفة سبب حدوث أمر خاطئ، لم ذلك، لأنه وفق الظروف المثالية، تتم هزيمة الهدف بشكل اعتيادي، وفجأة لا تفعل".

سوريا حقل تجارب

وبين تقرير "ناشونال إنترست"، أنه كما كانت حروب فيتنام والشرق الأوسط حقلاً لتجارب الأسلحة الأمريكية، استخدمت روسيا سوريا لفحص أسلحتها في المعركة، بما فيها الطائرات، والمروحيات، والدبابات الروبوت والصواريخ.

على سبيل المثال، تعدل روسيا من مروحياتها بناءً على تجربتها في سوريا. "يود المختصون العسكريون أن يتم زيادة مدى الأسلحة وكذلك تحسين المعطيات المتعلقة بالمروحيات، أن تتم مضاعفة بعض الأنظمة والمكونات وتقليل الوقت المطلوب لتجهيز المروحيات للطيران"، حسبما قالت وكالة الأنباء الروسية تاس.

وأعلن "آندريه بوغينسكي"، المدير التنفيذي لشركة مصنعة للمروحيات الروسية، في هذا المجال، أن هناك العشرات من تلك التعديلات: "إنها مختلفة وتتعلق بتصميم الطائرة، الأسلحة التي تنقلها، أنظمة الدفاع التي تحملها، أنظمة التحكم بالأسلحة وإمكانية استخدام أسلحة موحدة مطابقة للتي تحملها Ka-52 و Mi-28N".

مشاكل في الأسلحة الجديدة

وشددت المجلة الأمريكية في ختام تقريرها، على ضرورة أن لا بد أن يكون للأسلحة الجديدة "مشاكل لا تكشف عن نفسها حتى وقت المعركة. كان لا بد لأحدهم من قبل أدراك أن المناخ الروسي مختلف عن السوري، ولهذا يكون اختبار المعركة".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في الـ22 من أغسطس/ آب الماضي، أن موسكو أرسلت أكثر من 63 ألف جندي إلى سوريا، للقتال بجانب بشار الأسد ضد المعارضة السورية.

وقالت الوزارة في تسجيل فيديو عن الحملة الروسية لدعم نظام بشار الأسد منذ 2015، أن مجموع 63012 جندياً روسياً "حصلوا على خبرة قتالية" في سوريا، فضلاً عن الخبرات التي اكتسبتها 91 بالمئة من طواقم الطيران الحربي و60 بالمئة من طواقم الطيران الاستراتيجي الروسيين.

ويشمل هذا الرقم 25738 ضابطاً و434 جنرالاً، إضافة إلى 4329 مختصاً في المدفعية والصواريخ. وقالت الوزارة، إن قوات الجو الروسية قامت بأكثر من 39 ألف طلعة وقتلت "أكثر من 86 ألف مسلح" ودمرت 121466 "هدفاً إرهابياً".

وذكرت الوزارة أنه خلال العملية في سوريا، نفذت البحرية الروسية 189 رحلة، شاركت فيها 86 سفينة حربية و14 غواصة، و83 سفينة إسناد.

وأطلقت السفن والغواصات 100 صاروخ مجنح من نوع "كاليبر" على مواقع للإرهابيين، كما أطلقت الطائرات الاستراتيجية بعيدة المدى 66 صاروخا من نوع "جو-أرض".

وأضافت أن قواتها اختبرت 231 نوعاً من الأسلحة الحديثة في سوريا ومن بينها طائرات وأنظمة أرض جو، وصواريخ كروز وغيرها.

اقرأ أيضاً: موت مفاجئ وغامض لضباط كبار بجيش الأسد يثير تساؤلات.. ماذا يخفي النظام؟

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم - جنرال روسي يُقر بفشل أسلحة استخدمتها بلده في سوريا ويكشف عن الأسباب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السورية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السورية نت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق