اخبار سوريا اليوم - نظام الأسد يتهم التحالف الدولي بقصف قواته.. والأخير ينفي

السورية نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اتّهم نظام بشار الأسد، قوات الدولي بقيادة الولايات المتحدة بشنّ قصف صاروخي مساء الأحد على مواقع لقواته في وسط البلاد، وفق ما نقلت وكالة الأنباء "سانا" الناطقة باسمه عن مصدر عسكري.

وأورد المصدر: "أطلقت قوات التحالف الأمريكية حوالى الساعة الثامنة ليلاً (18.00 ت غ) صواريخ عدة باتجاه بعض مواقع تشكيلاتنا في جبل الغراب جنوب السخنة"، الواقعة في ريف الشرقي، مشيراً إلى أن الأضرار "اقتصرت على المادّيات" من دون ذكر أي تفاصيل اضافية.

ونفت قوات التحالف الدولي قصفها لقوات النظام،  مشيرة إلى أنها قصفت مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" في البادية السورية.

وقال الناطق باسم التحالف الدولي، الكولونيل "شون ريان"، إن غارة جوية نفذتها طائرات التحالف تمكنت من قتل قيادي في "تنظيم الدولة" في ، يدعى أبو العمرين، وكذلك عدد من الأعضاء الآخرين في التنظيم، في الثاني من ديسمبر/ كانون الأول الجاري في صحراء البادية السورية.

وأكد التحالف الدولي، أن أبو العمرين كان "يشكل تهديداً وشيكاً لقوات التحالف، وهو متورط في  قتل المواطن الأمريكي، الحارس السابق في الجيش الأمريكي، بيتر كاسيج". وأوضح التحالف أن أبو العمرين نفذ عمليات إعدام سجناء آخرين، وهو عضو كبير في التنظيم.

من جهته أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان أن قوات التحالف المتمركزة في قاعدة التنف على الحدود مع أطلقت "أكثر من 14 صاروخاً" على رتل لقوات النظام أثناء مروره في البادية في أقصى ريف حمص الشرقي.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس"، إن "الرتل كان تائهاً وسط الصحراء على بعد نحو 35 كيلومتراً من قاعدة التنف"، حيث تتمركز قوات أمريكية وبريطانية بشكل خاص.

وتستخدم الولايات المتحدة قاعدة التنف لتنفيذ عمليات ضد "تنظيم الدولة". وكانت استخدمتها سابقاً لتدريب مقاتلين سوريين معارضين.

اقرأ أيضاً: تعزيزات بين قوات الأسد وفصائل بمحيط إدلب.. والمعارضة تتوعد النظام بـ"مفاجآت"

المصدر: 

وكالات - السورية نت

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم - نظام الأسد يتهم التحالف الدولي بقصف قواته.. والأخير ينفي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السورية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السورية نت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق