اخبار سوريا اليوم - "أردوغان" يقترح على "بوتين" عقد قمة جديدة حول إدلب: هناك خطوات يجب اتخاذها

السورية نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" خلال لقائه مع نظيره الروسي "فلاديمير بوتين" - سبوتنيك

اقترح الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، على نظيره الروسي، "فلاديمير بوتين"، عقد قمة جديدة لمناقشة قضية إدلب السورية، مشيراً إلى أن هناك العديد من الخطوات المختلفة التي يجب اتخاذها في .

ولفت "أردوغان" خلال تصريح أدلى به في بداية لقائه مع نظيره الروسي على هامش قمة العشرين في الأرجنتين، اليوم السبت، إلى الأهمية الكبيرة للقمة الرباعية- بين تركيا وفرنسا وألمانيا وروسيا- التي احتضنتها مدينة إسطنبول حول إدلب.

وأضاف الرئيس التركي: "أعتقد أن هناك العديد من الخطوات المختلفة التي يجب أن نتخذها، وفي هذا الإطار أجد أنه من المناسب جداً إجراء محادثة حتى وإن كانت قصيرة حول إدلب".

وكانت القمة الرباعية التركية الروسية الفرنسية الألمانية، في إسطنبول، قد دعت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى تشكيل اللجنة الدستورية وبداية عملها قبل نهاية العام الجاري.

واستمر اللقاء المغلق بين الزعيمين في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس ساعة واحدة، وحضره من الجانب التركي وزراء الخارجية "مولود تشاووش أوغلو"، والدفاع "خلوصي أكار"، والخزانة والمالية "براءت ألبيرق"، والطاقة والموارد الطبيعية "فاتح دونماز".

وانطلقت أعمال القمة الجمعة، وشهدت على هامشها العديد من اللقاءات الثنائية بين الزعماء، وتختتم في وقت لاحق السبت.

اقرأ أيضاً: أبناء السويداء الملتحقون بقوات الأسد يشتكون من "فساد" ضباط النظام

المصدر: 

الأناضول - السورية نت

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم - "أردوغان" يقترح على "بوتين" عقد قمة جديدة حول إدلب: هناك خطوات يجب اتخاذها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السورية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السورية نت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق