اخبار سوريا اليوم - نزوح أكثر من 5 آلاف عائلة في إدلب بسبب استمرار هجمات النظام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نزوح 5360 عائلة إضافية على الأقل إلى مناطق أكثر أماناً بالمنطقة

تسببت الهجمات التي يشنها نظام الأسد وداعموه من الميليشيات الأجنبية على المناطق المأهولة بالمدنيين، في محافظة إدلب شمال غربي ، بنزوح 5360 عائلة إضافية على الأقل إلى مناطق أكثر أماناً بالمنطقة.

ويواصل النظام منذ أسبوع قصفه بالمدافع والقذائف على المناطق السكنية الواقعة ضمن "مناطق خفض التوتر"، والتي تم سحب الأسلحة الثقيلة منها في إطار "اتفاق سوتشي".

وقال مدير "الخوذ البيضاء" مصطفى حاج يوسف، إن سكان بلدة جرجناز، وقرية "التح" شرقي إدلب، نزحوا إلى مناطق أكثر أماناً، هرباً من الهجمات المتواصلة.

وأضاف "حاج يوسف"، أن فرق الدفاع المدني تواصل أعمالها لمساعدة الذين غادروا منازلهم هرباً من الهجمات.

وحسب أرقام قدمتها منظمة المجتمع المدني "منسقو الاستجابة في الشمال السوري"، فإن 2660 عائلة من جرجناز، و2700 عائلة أخرى من التح، فروا من مناطقهم نحو مناطق آمنة خلال الأسبوع الأخير.

من جهة ثانية، أصيب 5 أشخاص في هجوم على قرية التح الليلة الماضية، فيما تم تعطيل المدارس فيها على خلفية الهجوم.

وفي 17 سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلن الرئيسان التركي "رجب طيب أردوغان" والروسي "فلاديمير بوتين"، اتفاقاً لإقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين مناطق النظام ومناطق المعارضة في إدلب ومحيطها.

تجدر الإشارة أن الهجمات التي شنها النظام منذ "اتفاق سوتشي" أدت إلى مقتل 33 مدنياً وإصابة العديد.

وتتواصل هجمات نظام الأسد، في وقت سحبت فيه قوات المعارضة المسلحة، في 11 أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، الأسلحة الثقيلة من المناطق التي تم الاتفاق حولها في سوتشي.

اقرأ أيضاً: "حرب اغتيالات" بمناطق المعارضة السورية لا تستثني أحداً.. مجهولون يؤرقون الجميع

المصدر: 

الأناضول - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق