اخبار سوريا اليوم - الشبكة السورية: مقتل 231 مدنياً في نوفمبر أغلبهم بدير الزور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قصف للتحالف الدولي على ريف الشرقي - أرشيف

وثّقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 231 مدنياً في نوفمبر/ تشرين الثاني المنصرم، على يد الأطراف الرئيسة الفاعلة في ، معظمهم سقطوا بنيران قوات الدولي، مؤكدة ارتفاع حصيلة الضحايا المدنيين في نوفمبر/ تشرين الأول مقارنة بالشهرين السابقين.

جاء ذلك في تقرير أصدرته الشبكة السبت، حول عدد الضحايا في سوريا خلال الشهر الماضي، وأوضح التقرير أن بين القتلى 89 طفلاً و31 امرأة، وأغلبهم في دير الزور

ورصدت الشبكة مقتل 79 شخصاً على يد التحالف الدولي، بينهم 42 طفلاً و17 امرأة، فيما قتلت قوات نظام الأسد 72 بينهم 22 طفلًا و6 نساء.

وأشارت الشبكة في تقريرها، إلى مقتل 11 مدنياً بينهم 3 أطفال على يد قوات "الإدارة الذاتية" الكردية، و19 بينهم 9 أطفال و4 نساء، على يد تنظيم "الدولة الإسلامية".

ولفتت إلى مقتل مدنيين اثنين على يد فصائل المعارضة، وآخر من قبل "هيئة تحرير الشام"، فيما قتل 47 آخرين على يد جهات أخرى، لم يحددها التقرير.

ووثق التقرير مقتل 6626 مدنياً بسوريا خلال الأشهر الـ 11 الأولى من العام الجاري، بينهم 4628 مدنيًا قتلوا بنيران قوات النظام وروسيا.

اقرأ أيضاً: مهمة "حزب الله" الجديدة في سوريا ولبنان.. ما الذي سيفعله بعد هدوء جبهات القتال؟

المصدر: 

الأناضول - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق