اخبار سوريا اليوم - نائب أردني يسلم النظام أسماء معتقلين أردنيين وعد الأسد بإطلاق سراحهم

السورية نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

من لقاء جمع بشار الأسد مع الوفد الأردني في دمشق - أرشيف

قدم نائب أردني لسفارة الأسد في الأردن قائمة بعدد من المعتقلين الأردنيين في سجون النظام، بعد وعود تلقاها من بشار الأسد بالإفراج عنهم.

وقال طارق خوري في خطاب موجه باسم الوفد النيابي الذي زار مؤخرا إلى السفارة "لقد تلقينا وعداً من بشار الأسد أثناء لقاء النواب الذين زاروا دمشق مؤخرا بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين في السجون السورية، وطلب منا تزويده بقائمة أسماء عبركم تتضمن كافة المعتقلين لاتخاذ الإجراء المناسب الذي يضمن الإفراج عنهم".

وأضاف خوري لصحيفة "الغد" الأردنية  أن "قائمة النواب" التي دفع بها "تتضمن ستة أسماء وصلت إلينا لغاية تاريخه عبر ذويهم الذين تواصلوا معنا"، لافتا في الوقت ذاته إلى "إمكانية تزويد الجانب السوري بقائمة أخرى في حال تكشفت معلومات جديدة عن معتقلين جدد".

وأفرج نظام الأسد الأسبوع الماضي بناء على طلب النائب خالد أبو حسان عن مواطنين أردنيين أحدهما من مدينة الرمثا كانا معتقلين في سجون النظام.

يشار أن زيارة الوفد ولقائه الأسد ووزير خارجيته وليد المعلم ومسؤولين من النظام، في ال19 من الشهر المنصرم، هي الأولى من نوعها، منذ اندلاع الثورة السورية.

وضم الوفد كلًا مِن البرلماني طارق خوري، (صاحب المبادرة)، ورئيس لجنة الخدمات العامة والنقل، خالد أبو حسان، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية، نضال الطعاني، ورئيس لجنة السياحة والآثار، أندريه الحواري، ومسؤولين آخرين.

والأربعاء الماضي دعت  الأمم المتحدة نظام الأسد بضرورة إبلاغ أسر من اختفوا من المعتقلين السوريين وهم قيد الاحتجاز بما حل بأقاربها وتقديم سجلات طبية ورفات من توفوا أو أعدموا أثناء احتجازهم في معتقلاته.

ويقدر عدد المعتقلين في سجون نظام الأسد منذ اندلاع الثورة في سوريا عام 2011، بعشرات الآلاف في أنحاء سوريا. وتؤكد شهادات معتقلين نجوا من الموت، ومنظمات حقوقية أن المعتقلين يتعرضون لشتى أنواع التعذيب التي أفضت إلى وفاة الآلاف منهم جراء التعذيب، على أقل تقدير.

اقرأ أيضا: استهدفت 15 موقعاً.. "ديبكا" ينشر "تفاصيل" الضربة الإسرائيلية على أهداف بسوريا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم - نائب أردني يسلم النظام أسماء معتقلين أردنيين وعد الأسد بإطلاق سراحهم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السورية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السورية نت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق