اخبار سوريا اليوم - استهدفت 15 موقعاً.. "ديبكا" ينشر "تفاصيل" الضربة الإسرائيلية على أهداف بسوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف موقع إخباري عبري تفاصيل الضربات المنسوبة لإسرائيل والتي استهدفت ليلة الخميس الجمعة مواقع موالية لقوات الأسد في .

وأفاد موقع "روسيا اليوم" نقلاً عن تقرير لـ"ديبكا" الإسرائيلي أمس، أن الضربات استمرت لـ75 دقيقة، موضحة أنها لم تُنفّذ من قبل الطيران الإسرائيلي، خلافا لسابقاتها، بل كانت أكبر هجوم صاروخي عبر الحدود من نوعه.

وأشار "ديبكا" عن مصادر استخباراتية وعسكرية تأكيدها أن الهجوم نُفذ بصواريخ "لورا" و"سبايك" واستهدف 15 موقعا، معظمها تابع للحرس الثوري الإيراني والمقاتلين الموالين لإيران وميليشيا"حزب الله" اللبناني.

وذكر الموقع أن منطقة الاستهداف تمتد من جبل الشيخ شمالا حتى مركز قيادي إيراني في مدينة إزرع بريف درعا الشمالي.

ونشر الموقع خريطة تظهر الأماكن التي تعرضت للهجوم.

وبين المناطق المستهدفة الأخرى مدينة الزبداني التي تقع شمالي دمشق عند الطريق الرابط بين العاصمة السورية وبيروت، وأدعى الموقع أن ميليشيا "حزب الله" أقامت هناك مراكز قيادية ومعسكرات تدريب ومستودعات ذخائر وصواريخ.

كما استهدف الهجوم مدينة الكسوة جنوبي دمشق، حيث ضربت الصواريخ الإسرائيلية، حسب الموقع، المركز القيادي الرئيسي لإيران في سوريا المعروف بـ"بيت الزجاج".

كما استهدفت الصواريخ مراكز قيادية وبنى تحتية تابعة للوائين في قوات النظام، لدور ضباطهما في قيادة ميليشيات "حزب الله" والمقاتلين الموالين لإيران.

إلى ذلك، ضربت الغارات مواقع للواء 90 شمالي القنيطرة واللواء 112 جنوبها.

وذكر الموقع أن الهجوم ألحق خسائر فادحة بالعسكريين الإيرانيين والمقاتلين الموالين لطهران و"حزب الله" وقوات الأسد، وتسبب في سقوط قتلى.

وكالعادة، لم تعلن إسرائيل رسميا مسؤوليتها عن الهجوم الأخير، كما لم يكشف النظام عن مدى الضرر جراء هذا الاعتداء.

وفيما إذا صحت المعلومات، فإن هذه الضربات الإسرائيلية ستكون الأولى بعد إسقاط الطائرة الروسية بـ"الخطأ" في سبتمبر/ أيلول 2018 من قبل دفاعات جوية تابعة لنظام الأسد، وكذلك الأولى بعد تزويد روسيا لنظام الأسد بمنظومة صواريخ إس - 300.

اقرأ أيضا: "رويترز" تكشف عن حملة إيرانية للتضليل الإعلامي تستهدف 15 دولة


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق