اخبار سوريا اليوم - استشهاد وإصابة العشرات في غارات للتحالف على سجن ومشفى بريف دير الزور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت الأمم المتحدة، الجمعة، تلقيها تقارير مزعجة بشأن وقوع ضربات جوية أسفرت عن استشهاد وإصابة عشرات في محافظة السورية ، خلال اليومين الماضيين.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك في مؤتمر صحفي عقده بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.

وقال دوغريك، "الزملاء في المجال الإنساني لا يزالون يتلقون تقارير مزعجة عن الضربات الجوية التي تلحق الضرر بالسكان المدنيين في دير الزور".

وأضاف "أمس (الخميس) ضربت غارات جوية مستشفى ميداني في المنطقة، مما أسفر عن مقتل وجرح عشرات المدنيين، بما في ذلك نساء وأطفال وأفراد طواقم طبية".

وأردف قائلا "كما ورد أن غارات جوية أصابت سجن قرية الكاشمة، قرب دير الزور، الأربعاء، ما أسفر عن مقتل وجرح سجناء ومدنيين".

وتابع "نذكّر جميع أطراف النزاع بالتزاماتهم بموجب القانون الدولي الإنساني لحماية المدنيين، بمن فيهم العاملون في المجال الطبي".

وأكد المتحدث أن "استهداف المرافق الطبية والبنى التحتية المدنية الأخرى أمر غير مقبول ومحظور بموجب القانون الدولي".

قصف صاروخي

وشهدت الساعات الماضية قصفا صاروخيا مكثفا  على الجيب الأخير المتبقي لـ"تنظيم الدولة" في القطاع الشرقي من ريف دير الزور.

وقال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" إن أكثر من 40 صاروخاً جرى إطلاقها من القاعدة الأمريكية في حقل التنك النفطي نحو بلدة هجين وأماكن ثانية خاضعة لسيطرة التنظيم في جيبه الأخير عند ضفاف نهر الفرات الشرقية.

ويتزامن القصف الصاروخي، مع ضربات جوية متواصلة من قبل طائرات الدولي تستهدف مواقع ومناطق سيطرة التنظيم بين الحين والآخر، وسط تجهيزات وتحضيرات مستمرة من قبل "قوات الديمقراطية" للبدء بالعملية البرية الكبرى التي تهدف لإنهاء تواجد التنظيم في المنطقة.

استهداف المعابر المائية

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، استشهاد 241 مدنيا بينهم 28 طفلا و23 سيدة على يد روسيا وقوات النظام ، في الهجمات التي نفذاها على المعابر المائية على نهر الفرات شرقي البلاد.

وفي تقرير لها، قالت الشبكة إن ما لا يقل عن 20 معبرًا مائيا تعرَّض للهجوم من قبل ثلاث جهات رئيسة، مشيرة إلى أن هذه المعابر تقع في محافظة دير الزور، دون ذكر مدى زمني.

وأوضح التقرير، أن قوات النظام قتلت 98 مدنيًا بينهم 7 أطفال، و9 سيدات، أما القوات الروسية فقتلت 143 مدنيا بينهم 21 طفلا، و14 سيدة، ورافق هذه الهجمات 15 مجزرة، ارتكب النظام 9 منها، والقوات الروسية نفذت 6 مجازر.

ويقطع نهر الفرات مسافة 135 كلم داخل أراضي دير الزور، ويستمر حتى مدينة البوكمال الحدودية حيث يدخل الأراضي العراقية.

وأقام سكان المحافظة على مدى عصور عددا من الجسور للتَّنقل بين ضفاف النهر، التي تفصل عدة قرى وبلدات في المحافظة وعدة أحياء في دير الزور، وتعرضت تلك الجسور لهجمات أدت إلى تدميرها بشكل شبه كامل من قبل قوات النظام والقوات الروسية وقوات التَّحالف الدولي.

اقرأ أيضا: "قوات سوريا الديمقراطية" تعلن القبض على مساعد البغدادي


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق