اخبار سوريا اليوم - الليرة السورية تسجل المزيد من التراجع أمام الدولار واليورو

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الليرة السورية مستمرة في التراجع أمام - أرشيف

عادت الليرة السورية إلى التدهور مجدداً مقابل الدولار الأمريكي، وفق ما شهدته أسعارها في الأسواق السورية اليوم الأربعاء، وذلك بعد يوم من تسجيلها تحسناً طفيفاً.

وسجلت الليرة مقابل الدولار في أسواق دمشق اليوم 500 ليرة كمبيع، و497 شراء، وفي 498 مبيع، 496 شراء.

اليورو بدوره، سجلت الليرة أمامه في دمشق سعر 571 مبيع، 566 شراء، أما في حلب فأصبح مبيعها بـ569، وشراء 564.

فيما يتعلق ببقية العملات، سجلت الليرة التركية في دمشق وحلب 93 مبيع، و92 شراء، بينما تراجعت الليرة السورية كذلك أمام الريال السعودية، لتباع بـ135، وشراء 133.

في سياق متصل، أكد تقرير مركز الأبحاث والدراسات "مداد" المؤيد لنظام الأسد في تقريره الأسبوعي الصادر أمس الثلاثاء، أن الليرة السورية استمرت في تسجيل المزيد من الخسائر وبوتيرة مرتفعة مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات هذا الأسبوع في السوق الموازية، مقارنة بمستوياتها المسجلة في الأسبوع السابق.

ورأى المركز، أن سبب ذلك يعود وبدرجة كبيرة إلى زيادة حدة المضاربات في السوق وسط توقعات المتعاملين بتحقيق الليرة المزيد من التراجع في الأيام القادمة، وبالتالي تحقيق المضاربين المزيد من الأرباح، وذلك في ظل استمرار تأثير العوامل الضاغضة سلباً على الليرة السورية، والناجمة عن زيادة الطلب على الدولار الأمريكي في السوق المحلية لتأمين تمويل بعض السلع المستوردة وذات الطابع الموسمي. مشيراً تقريره كذلك إلى أن حجم التمويلات المقدمة من القطاع المصرفي للمستوردات تراجع، وبالتالي لجأ البعض للسوق الموازية لتأمين قيمة مستورداته.

اقرأ أيضاً: تجمع بيانات عنهم لتوظيفهم.. تخطط لتأمين فرص عمل لـ900 ألف سوري


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق