اخبار سوريا اليوم - ما هو عدد السوريين الذين حصلوا على "فيزا" لدخول تركيا خلال 2018؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

43731 ً حصلوا على فيزا دخول لتركيا خلال العام 2018 - صورة أرشيفية

كشف مديرية الهجرة في عن أرقام لعدد السوريين الذين حصلوا على تأشيرة دخول لأراضيها خلال العام 2018، وعدد السوريين الحاصلين على إقامة رسمية.

وقالت المديرية إن عدد السوريين الذين حصلوا على "فيزا" منذ بداية العام 2018، وصل إلى 43731 شخصاً، من أصل 102 ألف فيزا منحتها تركيا لأجانب للدخول إلى أراضيها، بحسب ما ذكره موقع "إيفرنسيل" التركي، أمس السبت، وترجمته "السورية نت".

وكانت تركيا قد فرضت تأشيرة دخول على السوريين في ديسمبر/ كانون الأول 2015، ومنذ ذلك الحين انخفض عدد السوريين الواصلين لتركيا بشكل ملحوظ، وأكدت شهادات سوريين أن عدداً كبيراً من طلبات الحصول على تأشيرة دخول للأراضي التركية تُقابل بالرفض.

ويعيش في تركيا قرابة 3.5 مليون سوري، ووفقاً للأرقام التي تحدثت عنها مديرية الهجرة التركية، فإن الأخيرة منحت إقامات لما يقارب 800 ألف شخص من مختلف الجنسيات،  من بينهم قرابة 90 ألف سوري، أي أن السوريين حاملي الإقامة الرسمية (السياحية وغيرها) التركية عددهم قليل بالنسبة لعدد السوريين في تركيا ككل.

وعلى الرغم من أن السوريين هم أكبر شريحة من الأجانب تحصل على الإقامة التركية، إلا أن النسبة قليلة جداً من عددهم الكلي، ولا تتجاوز 2.5 % حصلت على إقامة رسمية في تركيا.

وفي السياق ذاته، أشارت مديرية الهجرة إلى أحدث إحصائية لعدد السوريين في تركيا، وقالت إن نحو 105 آلاف لاجئ يعيشون في المخيمات، وهم  حوالي 3 بالمئة من العدد الكلي للسوريين الذين يعيشون في تركيا، في حين يعيش البقية في المدن التركية.

ويشار إلى أن عدد الأجانب الذين دخلوا تركيا منذ بداية العام 2018، وصل إلى قرابة 35 مليون و600 شخص، سواءً بفيزا أو بدونها. أما عدد اللاجئين من جميع الجنسيات الذين دخلوا وخرجوا من تركيا خلال عام 2018 بلغ  230 ألفاً و 560 لاجئاً من عدة جنسيات.

ووفقاً لموقع "إيفرنسيل"، فإن وزارة الداخلية التركية أكدت عبر مديرية الهجرة أن عدد الأجانب الموجودين في تركيا خلال شهر تشرين الأول 2018 بلغ قرابة أربع ملايين ونصف المليون من مختلف الجنسيات.

اقرأ أيضاً: الفيزا التركية للسوريين في .. تفاصيل عن كيفية تقديم الطلب للحصول عليها


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق