اخبار سوريا اليوم - إيران تعزز حضورها في الجانب التعليمي بسوريا وتنوي افتتاح جامعة فيها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وزير العلوم والأبحاث والتكنولوجيا الإيراني، منصور غلامي، إن بلاده تعتزم افتتاح فرع لجامعة "تربية مدرس" الحكومية في .

وجاء ذلك في لقاء جمع الوزير بأعضاء مجموعة "الصداقة البرلمانية السورية الايرانية" في العاصمة طهران، أمس الخميس، وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، إن "إنشاء الجامعة بهدف إلى توفير التعليم للطلاب السوريين في بلدهم".

غلامي أشار إلى أن الجامعة ستوفر فرصة استكمال الطلبة السوريين لدراستهم، وخصوصا مرحلتي الماجستير والدكتوراه، ونقلت الوكالة عنه القول، إن "العديد من الطلبة السوريين يتوجهون نحو إيران من أجل دراسة الماجستير والدكتوراه"، مضيفا: "نحن مستعدّون لاستقبال عدد أكبر من الطلبة".

وتعزز إيران من حضورها بالجانب التعليمي في سوريا بدعم من نظام الأسد، إذ وافق الأخير في يناير/ كانون الثاني الماضي على تأسيس فروع لجامعة "آزاد" الإيرانية في "كافة المدن السورية".

وسبق أن أعرب المسؤولون الإيرانيون، مرارًا، عن رغبتهم في المشاركة في قطاعات مختلفة في مستقبل سوريا، ووقّعت إيران سابقًا اتفاقات مع النظام شملت قطاعات الإعمار والبنية التحتية والتجارة.

ويشار إلى أنه لا يزال ينشط الكثير من العسكريين الإيرانيين والمليشيات الشيعية المدعومة من قبل طهران في سوريا لدعم نظام الأسد.

اقرأ أيضاً: حكومة النظام توضح موقفها من فرض رسوم على مكالمات "واتس آب"

المصدر: 

الأناضول - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق