اخبار سوريا اليوم - رقم جديد عن السوريين الحاصلين على الجنسية التركية.. وتفاصيل توضح لأول مرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السلطات التركية منحت الجنسية إلى الآلاف من السوريين داخل أراضيها

أكد عضو البرلمان التركي من حزب العدالة والتنمية عن ولاية انطاليا "اتاي أولسو"، أن بلاده منحت جنسيتها لقرابة 55 ألف سوري فقط، ويوجد منهم قرابة 10 ألاف حصلو عليها بسبب أن أحد الأبوين تركي الجنسية، أو عن طريق الزواج من مواطن تركي.

وبحسب ما نقله موقع "يوريم غازيتا" اليوم الخميس، وترجمته "السورية نت"، فإن "أولسو" نفى الشائعات التي ترددها بعض وسائل الإعلام التركي، مؤكداً أن الأخبار عن تجنيس 3.5 مليون سوري غير صحيحة .

وأشار عضو البرلمان التركي، إلى أنه يجب على الشخص الأجنبي  البقاء في خمس سنوات حتى يحصل على الجنسية، لكن هذا الوضع لا ينطبق على السوريين باعتبارهم خاضعين للحماية المؤقتة والتي لا تعطيهم هذا الحق، مؤكداً أن السوريين يستطيعون الحصول على الجنسية بجميع الطرق التي يحصل بها الأجانب عليها.

وبين "أولسو"، أن من بين هؤلاء الخمسة وخمسين ألفاً، أكثر من 20 ألفاً من الأطفال، فعند إعطاء الجنسية للأب سيحصل عليها الأولاد أيضاً، مضيفاً أن نسبة السوريين الذين حصلوا على الجنسية لا تتعدى 1 بالمئة، وكل الكلام الذي تتداوله بعض وسائل الإعلام التركية حول تجنيسهم مجرد أقاويل لا صحة لها.

يذكر بأن السلطات التركية بدأت إجراءات منح الجنسية إلى الآلاف من السوريين داخل أراضيها، وعمدت منذ 4 أغسطس/ آب 2017، إلى توزيع قوائم الجنسية على جميع الولايات، تم بعدها إرسال رسائل أو إجراء اتصال هاتفي من قبل مديرية النفوس لمن لهم أسماء في القوائم للمراجعة واستكمال الاجراءات.

اقرأ أيضاً: للمرة الأولى في .. نساء يشغلن وظيفة حكومية كانت حكراً على الرجال


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق