اخبار سوريا اليوم - ضحايا في قصف للتحالف شرق سوريا.. والميليشيات الإيرانية تنتقم من هجوم لـ"تنظيم الدولة"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استشهد 17 مدنياً، اليوم الخميس، معظمهم أطفال ونساء في قصف للتحالف الدولي على ريف شرقي ، تزامناً مع قصف مدفعي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" على مناطق سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" ضمن الجيب الأخير له في المنطقة.

وأفادت مصادر محلية لوكالة "الأناضول" أن القصف استهدف قرية البو بدران التابعة لبلدة السوسة التي تقع سيطرة "تنظيم الدولة" ، وأسفر عن مقتل 17مدنيا من عائلة واحدة.

وأشارت المصادر أن معظم الضحايا هم من النازحين من بلدة الباغوز التي تشهد معارك بين التنظيم و"سوريا الديمقراطية" مدعومة من ، إلى جانب القصف الذي تشنه الميليشيات الإيرانية وقوات النظام على المنطقة.

ولفتت المصادر للوكالة أن القصف كان كثيفا وأحدث دمارا هائلا في القرية، مؤكدين عدم وجود عناصر للتنظيم في القرية وخلوها من مقرات للتنظيم.

وقبل يومين استشهد 20 مدنياً على الأقل في قصف مشابة للتحالف على بلدة الشعفة ومنطقة الكشمة المجاورة، ليبلغ عدد الضحايا خلال 3 أيام 37 مدنياً على الأقل.

الإيرانيون ينتقمون

"المرصد السوري لحقوق الإنسان" أكد أن عمليات قصف صاروخي نفذتها قوات النظام والميليشيات الإيرانية مساء أمس، مستهدفة بلدة هجين الخاضعة لسيطرة التنظيم شرقي دير الزور، مشيراً أنها تأتي كرد أو انتقام للهجوم الذي نفذه التنظيم على مواقع الميليشيات الإيرانية وقوات النظام عند الضفة الغربية لنهر الفرات.

وشن التنظيم أمس هجوما مباغتا على مواقع قوات النظام وحلفائها، وسط استهدافات وقصف متبادل، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية بين طرفي القتال.

و تأتي الهجمات هذه على الرغم من التحصينات الكبيرة التي تعمد القوات الإيرانية وقوات النظام إلى تنفيذها وتأمين مواقعها، حيث أكدت شبكات محلية عن وصول تعزيزات كبيرة للنظام والميليشيات الإيرانية إلى مواقعها المتقدمة بريف مدينة البوكمال.

"القتال قد ينتهي قريباً"

والأحد الماضي أعلنت "سوريا الديموقراطية" استئناف عملياتها العسكرية ضد "تنظيم الدولة" في شرق البلاد بعد 10 أيام على تعليقها ردا على القصف التركي لمناطق سيطرة الميليشيات الكردية شمال سوريا.

وتستعد "سوريا الديمقراطية" لبدء الهجوم الأخير على مناطق سيطرة التنظيم، بعد فشلها خلال شهرين كاملين من تحقيق أي تقدم على حساب التنظيم.

بدوه قال الممثل الأمريكي الخاص إلى سوريا اليوم إن إدارة الرئيس الأمريكي تأمل أن ينتهي القتال ضد "تنظيم الدولة" في آخر معاقله، مضيفا أن القوات الأمريكية ستبقى لضمان "هزيمة دائمة" للتنظيم المتشدد.

وأضاف السفير جيمس جيفري أن الولايات المتحدة تعتقد أن "المرحلة القادمة في سوريا ستشهد هزيمة الدولة الإسلامية وتفعيل العملية السياسية وإنهاء الحرب الأهلية الممتدة منذ فترة طويلة".

اقرأ أيضا: بقاء الأسد أبرزها.. أسباب تجعل اللاجئين السوريين في يرفضون العودة لبلدهم


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق