اخبار سوريا اليوم - تزايد أعداد الشركات السورية في تركيا بنسبة 85 %.. أكثرها وجوداً في كيليس

السورية نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ارتفع عدد الشركات السورية التي أُسست خلال العام 2017 في تركيا بنسبة 85%، وفقاً لتقرير نشرته قبل مؤسسة أبحاث السياسة الاقتصادية في تركيا.

وذكرت صحيفة "ديلي صباح" التركية أول أمس في خبر ترجمته "السورية نت"، أنه نتيجة لإنشاء الشركات السورية تفوقت محافظة كيليس التركية الجنوبية على كل المحافظات الأخرى بأخذها للمرتبة الأولى فيما يتعلق بنسبة الشركات ذات الشراكات الأجنبية.

ومن بين 1,377 شركة ذات رأس مال أجنبي، أُنشئت في سبتمبر/ أيلول من عام 2018، هناك 163 شركة للسوريين، أي ما يشكل 11,8%.

وعدد الشركات ذات رأس المال السوري التي تم إنشاؤها في سبتمبر/ أيلول 2018 ارتفع بنسبة 85,2% مقارنة مع سبتمبر/ أيلول 2017، في حين أن رؤوس الأموال التي يشارك فيها السوريون ارتفعت بنسبة 144,7% خلال الفترة ذاتها.

وعلاوة على ذلك، فإن أكثر من نصف الشركات ذات رأس المال الأجنبي التي تم إنشاؤها في مدينة مرسين الجنوبية في سبتمبر/ أيلول 2018 كانت شركات ذات رأس مال سوري.

وفيما يتعلق بقطاعاتها، فإن أغلب الشركات ذات رأس المال السوري كانت ضمن قطاع تجارة الجملة، بحسب ما ذكرته "ديلي صباح".

وتشكل الشركات ذات رؤوس المال الأجنبية في تركيا نسبة 16,1% من كل الشركات، وفيما يتعلق بالمحافظات، فقد جاءت كيليس بالمرتبة الأولى مع نسبة 57,9% بعدد الشركات الأجنبية، تليها هاتاي بنسبة 39,2%، ثم مرسين بنسبة 34,1% وغازي عينتاب بنسبة 26,3%.

وبحسب المصدر نفسه، فإن عدد الشركات ذات رؤوس المال الأجنبية (بشكل عام) التي تم إنشاؤها في تركيا في سبتمبر/ أيلول 2018، ارتفع بنسبة 154,5% مقارنة مع سبتمبر/ أيلول 2017، وبنسبة 16,7% مقارنة مع أغسطس/ آب 2018.

واستطاع رجال أعمال سوريون تحقيق نجاح كبير في سوق الأعمال التركية، ودخلوا في شراكات مع أتراك في عشرات آلاف الشركات التي أُنشأت خلال السنوات الثمان الماضية، وباتوا يستحوذون على 19 % من الشركات المسجلة بتركيا.

وتحدث موقع "المونيتور" في تقرير نشره يوم 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، وترجمته "السورية نت"، عن بيانات قال إنه حصل عليها من اتحاد الغرف والتبادل السلعي في تركيا، مشيراً إلى أن الشركات السورية تستحوذ على 19 % من سوق الشركات في تركيا.

وبحسب بيانات اتحاد الغرف فإن الحقول الكبرى للشراكات السورية التركية تتضمن تجارة الجملة، والعقارات، والبناء، وتجارة التجزئة، بالإضافة إلى قطاعات أخرى تتضمن الشحن، والتمديدات والأنابيب، والطعام والمشروبات، والمنتجات الكيميائية، وإنتاج العتاد والآلات، والإعلانات وأبحاث السوق، وإدارة المكاتب.

اقرأ أيضاً: قاومت سرقة هاتفها فقُتلت.. وفاة فتاة سورية في غازي عينتاب طعناً بالسكين

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم - تزايد أعداد الشركات السورية في تركيا بنسبة 85 %.. أكثرها وجوداً في كيليس في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السورية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السورية نت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق