اخبار سوريا اليوم - "غصن الزيتون".. معبر حدودي جديد بين تركيا وسوريا

السورية نت 0 تعليق 40 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

افتتحت تركيا رسمياً اليوم الجمعة، بوابة حدودية جديدة إلى ، في منطقة عفرين، بهدف تسهيل عمل قوافل المساعدات الإنسانية وتسريع وصولها، علماً أن تشغيل البوابة بدأ منذ أمس، وفق تصريحات لوزير التجارة "روهصار بكجان".

وقال "بكجان"، إنه ربما سيطلق على البوابة اسم "غصن الزيتون"، على اسم العملية العسكرية التي  أطلقتها تركيا في المنطقة في العشرين من كانون الثاني/ يناير العام الجاري، وتم خلالها طرد الميليشيات الكردية المتواجدة فيها.

وبحسب وكالة الأناضول، فإن "غصن الزيتون" يعتبر المعبر الثاني لمدينة هطاي، بعد معبر "جيلفي كوزي"، حيث يحمل أهمية استراتيجية كبيرة، ويسهل عملية نقل المساعدات الانسانية.

وفي تركيا 10 بوابات حدودية أرضية (سبعة دائمة و3 مؤقتة) وثلاث بوابات للقطارات. علماً أنه منذ ديسمبر/ كانون الأول 2017، هناك ثلاث بوابات أرضية وثلاث للقطارات مغلقة مع الحدود السورية.

وكان وزير التجارة التركي ووالي هاطاي أعلنوا سابقاً، أنهم اتفقوا على فتح البوابة بالقرب من بلدة حمام، في إقليم كوملو (شرق ).

وتقع البلدة بالقرب من جنديرس، في ناحية عفرين، وقد سيطرة عليها القوات التركية والجيس السوري الحر ضمن عمليات "غصن الزيتون".

هذا وقد زودت البوابة بكافة التجهيزات اللازمة لحسن سير الأمور وتسهيل حركة العبور من وإلى سوريا.

اقرأ أيضاً: أكثر من 250 ألف سوري غادروا تركيا لبلادهم ضمن مشروع "العودة الطوعية"

المصدر: 

الأناضول - السورية نت

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم - "غصن الزيتون".. معبر حدودي جديد بين تركيا وسوريا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السورية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السورية نت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق