اخبار سوريا اليوم - بتسوية مع السلطات اللبنانية.. زعيم "أنصار الله" يغادر إلى سوريا

السورية نت 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

غادر زعيم جماعة "أنصار الله" الفلسطينية، جمال سليمان، اليوم الأربعاء، لبنان إلى بموجب تسوية أنهت التوتر الذي يعيشه مخيم "المية ومية" للاجئين الفلسطينيين منذ أسابيع.

المخيم الواقع على أطراف قرية "المية ومية" شرق مدينة صيدا جنوبي لبنان، شهد الشهر الماضي اشتباكات بين الجماعة المدعومة من "حزب الله" اللبناني وحركة "فتح"، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الجانبين.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن سليمان غادر مقر الجماعة بالمخيم ووصل منطقة المزة في العاصمة السورية دمشق بموجب تسوية مع السلطات اللبنانية، أشرف عليها رئيس وحدة الارتباط والتنسيق في حزب الله وفيق صفا بالتنسيق مع الجيش اللبناني والسفارة الفلسطينية في بيروت.

وأوضحت المصادر من داخل المخيم للأناضول، أن 18 شخصاً رافقوا زعيم الجماعة، هم زوجاته الأربعة وأبناؤه الستة وسبعة من مرافقيه.

وأفادت أن المسؤول الأمني بالجماعة "ماهر عويد" تسلم مقرها بالمخيم برفقة 25 عنصراً.

وفي 16 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، قالت "حماس"، إنه "وبعد اجتماع ممثلين عن الفصائل الفلسطينية، في مقر الجيش اللبناني (بالمنطقة)، تم الاتفاق على وقف فوري لإطلاق النار، وانتشار قوة فصل من الحركة، وسحب المسلحين من الشوارع، وتثبيت وقف إطلاق النار بأسرع وقت ممكن".

وأنشأ مخيم "المية ومية"، في 1954، ويبلغ عدد سكانه المسجلين لدى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين نحو 5 آلاف لاجئ.

اقرأ أيضاً: "ديوان المظالم" التركي يقترح حلولاً لتسهيل حياة السوريين في تركيا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم - بتسوية مع السلطات اللبنانية.. زعيم "أنصار الله" يغادر إلى سوريا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السورية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السورية نت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق