اخبار سوريا اليوم - الأردن تطالب السوريين بجواز سفر صالح للتسجيل الجامعي.. وتمنحهم مهلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعميم للسوريين بالأردن بجواز سفر صالح للقبول الجامعي

أصدرت وزارة التعليم العالي الأردنية تعميماً للجامعات في المملكة يتضمن مطالبة الطلاب السوريين المسجلين في الجامعات حالياً بصورة عن جوازات سفر سارية المفعول.

واتخذ "التعليم العالي" في المملكة قرارا بمنح الطلبة السوريين مهلة حتى نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي (2018/2019) لتزويد الجامعات بجوازات سفر سارية المفعول، بحسب التعميم الذي اطلعت عليه "السورية نت".

وأكد القرار الصادر بتاريخ 20/10/2018، أنه في حال عدم إحضار الطالب للجواز يعتبر قبوله لاغياً في الجامعة.

وطالبت جامعات أردنية من الطلاب السوريين والذين ليس لديهم جوازات سفر، تسجيل أسماءهم في مكتب Edu-Syria"" وذلك من خلال رسالة إلكترونية أرسلت للطلبة السوريين مؤخرا.

يشارأن الأوضاع الاقتصادية لغالبية الطلاب السوريين خاصة القاطنين بمخيم الزعتري سيئة جدا، الأمر الذي يزيد من أعبائهم المالية إذ أن جواز السفر المستخرج بشكل مستعجل يكلف 800 دولار أمريكي والبطيء 325 دولار أمريكي.

وسبق أن طالبت وزارة الداخلية الأردنية منتصف أكتوبر/ تشرين الأول، اللاجئين السوريين المتواجدين بشكل "غير رسمي" بتصحيح أوضاعهم عن طريق مكاتب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

اقرأ أيضا: النظام يعلن أن "زيادة" الرواتب القادمة في ستشمل قطاعين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق