اخبار سوريا اليوم - استفادة من جانب واحد.. الأردن يستورد من سوريا ويرفض استقبال بضائعها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

صورة نشرها موقع "الوكيل" الأردني للأزمة الخانقة التي شهدها معبر جابر - نصيب أمس الخميس

أكدت وزارة الزراعة في حكومة نظام الأسد، أن معبر نصيب الحدودي مع الأردن لم تجر فيه أي عملية استيراد لسوريا حتى الآن، وأنما ما حصل منذ إعادة افتتاحه منتصف الشهر الماضي، عمليات تصدير وترانزيت فقط.

ونقل موقع "داماس بوست" الموالي للنظام، أمس الخميس، عن مصدر في الوزارة قوله من جانب آخر، أن الجانب الأردني رفض أمس دخول 14 شاحنة سورية من معبر نصيب محملة بمادتي والعنب تحت ذريعة "مخالفة للإجراءات".

وأضاف المصدر، أن هذا الإجراء أثار استغراب المسؤولين عن عملية الحجر الصحي النباتي في معبر نصيب، لأن السبب المبهم وغير مفهوم ولم يعلن الجانب الأردني أي مخالفة للمواصفات والمقاييس أو حتى أنها غير مطابقة لقوانين الحجر النباتي لديه، أو لوجود آفة حشرية أو غيرها.

المصدر ذاته أشار إلى أن هاتين المادتين مطلوبتين ومرغوبتين كثيراً في الأردن "ليس لرخص أسعارهما، وإنما لقلة المساحات المزروعة والمنتجة فيها".

في سياق متصل، ذكرت صحيفة "الغد" الأردنية عبر موقعها الالكتروني اليوم الجمعة، أن مركز حدود (جابر-  نصيب)، يشهد أزمة مرور خانقة منذ ساعات صباح الجمعة، بسبب أعداد المسافرين الكبيرة إلى الأراضي السورية.

وقال مسافرون، إنّ الأزمة المرورية تمتد لأكثر من 1 كم للوصول إلى المركز، مشيرين إلى أنّ بعضهم اضطروا للعودة بعد انتظارهم أكثر من ساعتين ولم يصلهم الدور.

يشار إلى أن معبر جابر (نصيب) الحدودي البري بين الأردن وسوريا تم إعادة فتحه منتصف الشهر الحالي أمام حركة المسافرين والشاحنات، من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الرابعة عصراً.

اقرأ أيضاً: فتح معبر نصيب يرفع أسعار منتجات سورية بين 3 و5 بالمئة


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق