اخبار سوريا اليوم - شهداء وجرحى في قصف للنظام على جرجناز.. خرق جديد لاتفاق سوتشي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قصفت قوات نظام بشار الأسد، اليوم الجمعة، مدينة جرجناز في ريف إدلب الشرقي، ما أوقع شهداء وجرحى بين المدنيين، وذلك بالتزامن مع إقامة صلاة الجمعة.

وقال الدفاع المدني السوري، إن القصف على مدينة جرجناز أودى بحياة 10 مدنيين، فيما سقط عدد آخر من الجرحى، موضحاً أنه تم استهداف المدينة بأكثر من 15 قذيفة مدفعية من حواجز قوات الأسد المتمركزة بريف إدلب الشرقي.

وأشار الدفاع المدني إلى أنه انتشل الشهداء وأسعف جرحى إلى نقاط طبية قريبة، مضيفاً أنه لا حصيلة نهائية حتى الآن لأعداد الضحايا.

ويُعد قصف النظام لجرجناز خرقاً للاتفاق الروسي - التركي حول إدلب، والذي قضى بإقامة منطقة "منزوعة السلاح" جرجناز جزء منها.

وهذا الخرق ليس الأول من قبل نظام الأسد الذي واصل خلال الأسبوعين الأخيرين، هجماته على منطقة خفض التوتر في إدلب، مستهدفاً المراكز السكنية المدنية والمواقع العسكرية للمعارضة السورية.

وقصفت قوات النظام بشكل فجر أمس الخميس، مناطق طويل ومسعدة وجب السلطان وأماكن أخرى بالريف الشرقي لإدلب، كذلك تعرضت بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي للقصف.

وتزامنا مع الاشتباكات الدائرة وقصف النظام، هاجمت "هيئة تحرير الشام" نقطة لقوات الأسد في قرية أبو قميص شرقي إدلب، وأسفرت عن مقتل من فيها.

وأكدت شبكة "إباء" التابعة لـ "تحرير الشام"، أن "ثلاثة عناصر كحصيلة أولية، قتلوا، إثر إغارة على إحدى نقاط النظام في القرية".

يشار إلى أن قوات المعارضة السورية، انسحبت في 10 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، من المناطق المنزوعة السلاح، بموجب مذكرة التفاهم المبرمة بين وروسيا في 17 سبتمبر/ أيلول من العام الحالي.

اقرأ أيضاً: عادوا فقُتلوا.. وزير لبناني يكشف ما فعله نظام الأسد بلاجئين رجعوا لسوريا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق