اخبار سوريا اليوم - خروقات متواصلة للنظام لاتفاق "سوتشي": إصابات ونزوح مدنيين من ريف إدلب

السورية نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يواصل النظام هجماته على منطقة خفض التوتر في إدلب - أرشيف

كثّف نظام بشار الأسد والميليشيات الأجنبية الموالية له، هجماتهم على مناطق بمحافظة إدلب وريف حماة، منتهكا الاتفاق الروسي التركي  لوقف إطلاق النار بالمنطقة.

ويواصل النظام، خلال الأسبوعين الأخيرين، هجماته على منطقة خفض التوتر في إدلب، مستهدفاً المراكز السكنية المدنية والمواقع العسكرية للمعارضة السورية.

وقصفت قوات النظام بشكل مكثف منذ فجر اليوم الخميس، مناطق طويل الحليب ومسعدة وجب السلطان وأماكن أخرى بالريف الشرقي لإدلب، كذلك تعرضت بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي للقصف.

واستهدف النظام صباح اليوم بالرشاشات الثقيلة مناطق في بلدة اللطامنة الواقعة بريف حماة الشمالي.

وتحدث ناشطون إعلاميون من ريف إدلب أن قصف النظام تسبب بوقوع عدة إصابات بين المدنيين في بلدة تل السلطان، فيما رصدت حركة نزوح للأهالي من قرى بريف إدلب الشرقي.

وحلقت طائرات حربية يرجح أنها روسية، في سماء ريف إدلب وحماة، منذ فجر اليوم دون تسجيل أي غارة حتى اللحظة.

"تحرير الشام" ترد

وتزامنا مع الاشتباكات الدائرة وقصف النظام، هاجمت "هيئة تحرير الشام" نقطة لقوات الأسد في قرية أبو قميص شرقي إدلب، وأسفرت عن مقتل من فيها.

وأكدت شبكة "إباء" التابعة لـ "تحرير الشام"، أن "ثلاثة عناصر كحصيلة أولية، قتلوا، إثر إغارة على إحدى نقاط النظام في القرية".

يشار إلى أن قوات المعارضة السورية، انسحبت في 10 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، من المناطق المنزوعة السلاح، بموجب مذكرة التفاهم المبرمة بين تركيا وروسيا في 17 سبتمبر/ أيلول من العام الحالي.

ويعد الاتفاق ثمرة لجهود تركية دؤوبة ومخلصة للحيلولة دون تنفيذ النظام وداعميه هجوما عسكريا على إدلب، حيث يقيم نحو 4 ملايين مدني، بينهم مئات الآلاف من النازحين.

اقرأ أيضاً: لماذا يصعب على روسيا إعادة اللاجئين السوريين رغم كل ما تبذله من جهود؟

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم - خروقات متواصلة للنظام لاتفاق "سوتشي": إصابات ونزوح مدنيين من ريف إدلب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السورية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السورية نت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق