اخبار سوريا اليوم - "قوات سوريا الديمقراطية" تعلن وقف معاركها ضد "تنظيم الدولة".. وتبين السبب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت ميليشيا "قوات الديمقراطية"، وقف "معركة دحر الإرهاب موقتاً"، بسبب القصف التركي على مواقع كردية في شمال سوريا.

وزعمت القيادة العامة لـ"سوريا الديموقراطية" في بيان أمس الأربعاء، أن "التنسيق المباشر بين هجمات الجيش التركي في الشمال وهجمات تنظيم داعش في ضد قواتنا قد أدى إلى إيقاف معركة دحر الإرهاب مؤقتاً والتي كانت تخوضها قواتنا في آخر معاقل التنظيم الإرهابي".

ووصف البيان الضربات التركية بأنها "استفزازات ضد المناطق الوحيدة الآمنة في سوريا"، مؤكداً أن استمرار هذه الهجمات سيتسبب في إيقاف طويل الأمد للحملة العسكرية ضد التنظيم.

وقصف الجيش التركي الأحد مواقع لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية في قطاع عين العرب في الشمال، وفق وكالة أنباء الأناضول الحكومية التركية التي تحدثت عن مقتل أربعة مقاتلين.

وتشكل "وحدات حماية الشعب"، المكون الأساسي في "قوات سوريا الديمقراطية"، التي تتلقى الدعم من واشنطن في قتالها ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا، الأمر الذي يوتر العلاقة بين واشنطن وأنقرة التي تعتبر هذه الوحدات امتداداً لحزب العمال الكردستاني المحظور.

وتعتبر الدول الغربية حزب العمال الكردستاني تنظيما "إرهابياً" إلا أنها لا تعامل "وحدات حماية الشعب" على أنها فصيل إرهابي.

وذكر الرئيس التركي "رجب طيب اردوغان"، أمس الأول الثلاثاء، أن قواته أنهت الاستعداد لشن هجوم على المقاتلين الأكراد في سوريا، حيث نفذت عمليتين منذ 2016 ضد "تنظيم الدولة" والمقاتلين الأكراد.

وتخشى من أن يؤدي إقامة كيان كردي على حدودها إلى إحياء التطلعات الاستقلالية لدى الاكراد في أراضيها.

وأشارت "سوريا الديموقراطية" في بيانها، إلى أن الضربات التركية على طول الحدود "أدت لاستشهاد مقاتل من قوات واجب الدفاع الذاتي وإصابة آخر، وإلحاق الأضرار بممتلكات المدنيين وإجبارهم على ترك منازلهم في المناطق المستهدفة"، داعية المجتمع الدولي للتنديد بهذه الهجمات.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان توقف المعارك التي كان يخوضها المقاتلون الأكراد في شرق سوريا.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لـ"فرانس برس": "كانت هناك تحركات للقوات باتجاه الجبهة، لقد توقفت. توقف القصف كذلك".

اقرأ أيضاً: عقوبة يفرضها النظام على المتخلفين عن الخدمة الإلزامية رغم قرار "العفو"

المصدر: 

أ ف ب - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق