اخبار سوريا اليوم - بوتين يعلن موقفه حول انسحاب إيران من سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس إنه ليس من شأن روسيا إقناع إيران بسحب قواتها من ، مطالباً الحكومات التي تدعو إيران إلى المغادرة بتقديم ضمانات بأنها لن تتدخل في الشأن السوري.

وأضاف بوتين متحدثاً خلال منتدى في منتجع سوتشي على البحر الأسود، أن موسكو تملك علاقات وطيدة مع كل من النظام وطهران، وأن روسيا نجحت، من خلال مناقشات أجرتها مع الجانب الإيراني، في حل بعض المشكلات، "بما في ذلك سحب أنظمة السلاح الضاربة من هضبة الجولان".

واعتبر الرئيس الروسي أن تخلي نظام الأسد عن خدمات حلفائه، ومن بينهم إيران، يشترط توفير ضمانات أمنية للنظام، قائلا: "على من يريد أن تغادر القوات الإيرانية الأراضي السورية أن يقدم ضمانات لعدم التدخل في الشؤون الداخلية للجمهورية العربية السورية".

أمريكيون وأوروبيون لدى "تنظيم الدولة"

وفي سياق آخر، أفاد بوتين أن مسلحين من تنظيم "الدولة الإسلامية" يحتجزون نحو 700 رهينة في جزء من سوريا خاضع لسيطرة قوات تدعمها واشنطن، وأنهم أعدموا بعضهم وتوعدوا بقتل المزيد.

وأوضح بوتين أن من بين الرهائن عدداً من الأميركيين والأوروبيين. وتابع قائلاً إن التنظيم "يوسع نطاق سيطرته على الضفة الشمالية لنهر الفرات الخاضعة لسيطرة قوات أميركية وقوات تدعمها الولايات المتحدة".

ولم يحدد الرئيس الروسي مطالب المسلحين، وقال: "لقد أصدروا إنذارات ومطالب محددة وحذروا من أنهم سيعدمون 10 أشخاص كل يوم إذا لم تتم الاستجابة لهذه الإنذارات. أعدموا 10 أشخاص أول من أمس".

وذكرت وكالة "تاس" الروسية للأنباء أمس الأربعاء أن مقاتلين من "تنظيم الدولة" احتجزوا نحو 700 رهينة بمحافظة في سوريا بعد مهاجمة مخيم للاجئين في منطقة خاضعة لسيطرة قوات مدعومة من واشنطن يوم 13 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

اقرأ أيضا: أمهات سوريات حُرِمن من أطفالهن: القانون والمجتمع لا ينصفهن

المصدر: 

وكالات - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق