اخبار سوريا اليوم - بـتهمة "الإرهاب".. النظام يعاقب معارضين سوريين بالحجز على أموالهم في درعا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

النظام يعاقب معارضين سوريين بالحجز على أموالهم في درعا

يواصل نظام بشار الأسد، الحجز على أموال وممتلكات سوريين بسبب معارضتهم له، وسط غياب كامل للقضاء أو جهات قانونية تسمح لهم في الاحتجاج على القرارات الصادرة بحقهم.

وحصلت "السورية نت" على نسخة من قرار صادر عن وزارة المالية بحكومة  النظام، يطالب بالحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة لـ13 مواطنا من محافظة درعا.

ويعود القرار الصادر عن وزارة المالية لـ19 سبتمبر/ أيلول الماضي، واستندت على "على المرسوم التشريعي رقم 63 بتاريخ 16/9/2012، وعلى المرسوم رقم 203 لعام 2016، وعلى المرسوم رقم 1684 بتاريخ 7/8/1977.

أما التهمة الموجهة إليهم فهي "ثبوت تورطهم في الأعمال الإرهابية التي يشهدها القطر".

وليست هذه المرة الأولى التي تتخذ وزارة المالية قرارات بمصادرة أموال المعارضين للأسد، إذ سبق وأن أصدرت قرارات مشابهة، نشرتها "السورية نت" في وقت سابق.

ويشمل الحجز الاحتياطي سوريين معظمهم تركوا منازلهم وغادروا إلى خارج ، وفي الوقت الذي لا يمكن لفروع مخابرات النظام القبض عليهم، فإن النظام يعاقبهم بهذه الطريقة ويحرمهم حقهم في الدفاع عما يمتلكونه من أموال أمام القضاء، ليصبح مصير هذه الأموال مجهولاً، في وقت يمتلك فيه النظام السلطة للتحكم بها.

ودفع تدهور اقتصاد نظام الأسد الأخير إلى إصدار جملة من القرارات تتيح له الاستحواذ على أموال سوريين، أو تدعيم ميزانيته من جيوبهم، فعلى سبيل المثال أصدر بشار الأسد مؤخرا القانون رقم "10" في 2 أبريل/ نيسان الماضي، القاضي بإحداث مناطق تنظيمية، وكان القرار قد أثار مخاوف سوريين لكونه يفتح الباب أمام سلب منازلهم خصوصاً المهجرين منهم والمطلوبين لأجهزة المخابرات.

اقرأ أيضا: معاقبة مهجّرين سوريين بتجريدهم من ممتلكاتهم.. كيف شرعن النظام ذلك واستفادت إيران؟


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق