اخبار سوريا اليوم - إجراء جديد من تركيا في قضية خاشقجي: تفتيش القنصلية السعودية في إسطنبول

السورية نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت وزارة الخارجية التركية، اليوم الثلاثاء، إن القنصلية السعودية في إسطنبول، ستخضع للتفتيش من قبل السلطات، وذلك عقب اختفاء الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي، منذ زيارته للقنصلية، وسط ترجيحات بأن يكون قد قُتل فيها.

وقال المتحدث باسم الخارجية التركية، حامي أقصوي في البيان، إن "التحقيقات في اختفاء خاشقجي قبل أسبوع جارية على قدم وساق"، مضيفاً أنه على الرغم من أن "معاهدة فيينا" تنص على أن مباني القنصليات تتمتع بحصانة، فمن الممكن أن تفتشها سلطات الدول المضيفة بموافقة رئيس البعثة. وأضاف البيان: "سيخضع مبنى القنصلية للتفتيش في إطار التحقيق".

ويأتي بيان الخارجية، بعدما قال السفير السعودي لدى واشنطن، خالد بن سلمان، إن كاميرات قنصلية بلاده لدى إسطنبول "لم تكن تسجل يوم زيارة الصحفي السعودي جمال خاشقجي لها، الثلاثاء الماضي"، حسب ما نقلت عنه صحيفة "واشنطن بوست".

وأضافت الصحيفة في تقرير لها: "لا يزال اختفاء خاشقجي يشكل لغزًا محيرًا، لكن على عكس العديد من الألغاز الأخرى، فإنه يمكن حل هذا اللغز بسهولة".

وفي وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء، نشرت صحيفة "واشنطن بوست"، صورة لخاشقجي، وهو يدخل إلى قنصلية بلاده في اسطنبول، وأظهرت الصورة التي التقطتها كاميرا خارج المبنى أن خاشقجي، الذي كان يرتدي بدلة سوداء، دخل إلى مبنى القنصلية في الواحدة ظهراً و14 دقيقة، حيث ظهر أمامه شخص، قرب الباب، لم تحدد هويته.

وطالب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قال أمس الإثنين، مسؤولي القنصلية السعودية في اسطنبول، بإثبات خروج خاشقجي منها، وتقديم تسجيلات مصورة تؤكد مغادرته.

وقال أردوغان حول اختفاء الصحفي السعودي: "على من يدعي إثبات ادعائه، إذا كان قد خرج (من القنصلية السعودية) فيتعين عليكم إثبات ذلك بتسجيلات مصورة، هذا ما عليكم فعله".

وأكد أن الحادثة تعتبر هامة للغاية بسبب حصولها في تركيا وخصوصًا في القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول، مضيفًا: "متابعة وملاحقة هذه القضية وظيفتنا السياسية والإنسانية".

اقرأ أيضاً: "الغارديان": البحث عن شاحنة سوداء يعتقد أن بها جثة خاشقجي

المصدر: 

رويترز - السورية نت

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم - إجراء جديد من تركيا في قضية خاشقجي: تفتيش القنصلية السعودية في إسطنبول في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السورية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السورية نت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق