اخبار سوريا اليوم - أنقرة تستدعي السفير السعودي للاستفسار عن مصير خاشقجي

السورية نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أنقرة تستدعي السفير السعودي للاستفسار عن مصير خاشقجي

استدعت وزارة الخارجية التركية، اليوم الخميس، السفير السعودي في أنقرة، للاستفسار عن مصير الكاتب والإعلامي جمال خاشقجي، الذي اختفى بعد خروجه من مبنى قنصلية المملكة في إسطنبول.

وقدمت السلطات التركية والسعودية روايات متضاربة حول مكان خاشقجي، ولم تتم رؤيته لأكثر من 48 ساعة بعد دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول.

ويأتي استدعاء السفير، بعد أول تعليق حول الحادثة من القنصلية العامة للسعودية في إسطنبول، التي قالت صباح الخميس، إنها "تتابع ما ورد في وسائل الإعلام عن اختفاء خاشقجي، بعد خروجه من القنصلية".

وأكدت القنصلية أنها تقوم بـ"إجراءات المتابعة والتنسيق مع السلطات التركية، لكشف ملابسات اختفاء خاشقجي"، بحسب ما أوردته وكالة "رويترز"، اليوم.

"لايزال في القنصلية"

وأمس الأربعاء أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، خلال مؤتمر صحفي، أن "وزارة الداخلية التركية لديها معلومات بأن خاشقجي لا يزال داخل مقر القنصلية السعودية، والخارجية وقوى الأمن تتابع القضية من كثب، وهنالك أعراف دولية ملقاة على عاتقنا، ونأمل إيجاد حل قريب".

وقال مسؤول أمريكي لـ"رويترز"، أمس، إن وزارة الخارجية تتابع القضية وتسعى إلى الحصول على معلومات بشأنها.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أمس عن أمله في أن يتم العثور على  خاشقجي، "على وجه السرعة وأن يكون آمنًا".

جاء ذلك على لسان فرحان حق، نائب المتحدث باسم غوتيريش، خلال مؤتمر صحفي عقده، بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، وأوضح: "توجد لدينا معلومات مباشرة (لم يذكرها)، ونتابع الموضوع ونسعى للحصول على مزيد من المعلومات في هذا الصدد".

من جهتها قالت منظمة "مراسلون بلا حدود" إن اختفاء خاشقجي "يثير قلقاً بالغاً"، داعية السلطات السعودية والتركية إلى "القيام بما هو ضروري ليعاود الظهور حراً في أسرع وقت".

اقرأ أيضا: مسؤول سعودي يعلق على اختفاء خاشقجي.. والأمم المتحدة : نأمل في العثور عليه سريعاً

المصدر: 

وكالات - السورية نت

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم - أنقرة تستدعي السفير السعودي للاستفسار عن مصير خاشقجي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السورية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السورية نت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق