اخبار سوريا اليوم - إعلامي مؤيد للنظام يثير غضباً في اعتصام السويداء: تحوّل إلى عنصر أمن

السورية نت 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مهند رضوان مصوّر قناة الإخبارية السورية - فيسبوك

أثار مصور قناة "الإخبارية" التابعة لنظام بشار الأسد، غضباً في السويداء، بعدما تخلى عن مهمته في تغطية اعتصام نفذه سكان غاضبون في المدينة، وتحوّل إلى عنصر أمن مهاجماً إحدى المعتصمات.

وقال موقع "السويداء 24"، اليوم الخميس، إن مصور القناة مهند رضوان، بدلاً من أن ينقل مطالب الأهالي المعتصمين بعد إعدام تنظيم "الدولة الإسلامية" لرهينة من المحافظة، هاجم فتاةً وطلب منها هويتها الشخصية، وحاول مسح مقطع فيديو صورته للاعتصام، الذي تم أمس الأربعاء.

وأضاف الموقع وهو ما أكدته أيضاً شهادات أُناس شاركوا في الاعتصام، أن رضوان جاء بـ"مهمة مخابراتية، وأنه تمادى على بعض المواطنين ومنعهم من التصوير".

وبُعيد انتقادات كبيرة تعرض لها المصور، كتب زميله، شام حمدان، في حسابه على "فيسبوك"، منشوراً كذّب فيه مهاجمة رضوان للاعتصام، لكنه اضطر إلى حذف المنشور فيما بعد، بسبب تعليقات سكان من السويداء كذبوا فيها روايته.

وعلّقت فتاة على منشور حمدان، وقالت إنها هي من تعرضت للمضايقة من قبل زميله رضوان، وقالت إن "مصور الإخبارية اعترضها وحاول منعها من التصوير والتدقيق في هويتها، وتسائلت أنت هجمت وطلبت الهوية وهون سؤالي لحضرتك هل بحقلك ضمن مهامك تطلب الهوية مني؟”.

وأثار تصرف رضوان ردود أفعال غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال سكان من المحافظة إن ما قام به "ليس له علاقة بالصحافة وحرية التعبير".

وفي السياق ذاته، قال موقع "السويداء 24" إن وسائل إعلام النظام لم تحضر لتغطية اعتصام أهالي السويداء، لنقل ما قال الموقع إنه "أكبر فاجعة حلت بتاريخهم الحديث"، متساءلاً: "هل أرسل كوادره للتشبيح على أبناء المحافظة".

وشن مقاتلون من "تنظيم الدولة" في 25 يوليو/ تموز 2018، سلسلة هجمات دامية ومتزامنة، استهدفت مدينة السويداء وقرى في ريفها الشرقي، ما تسبب بوفاة 265 شخصاً، فيماخطف التنظيم معه 14 سيدة و16 طفلاً من قرية الشبكي المتاخمة للبادية، حيث يتحصن مقاتلو التنظيم.

اقرأ أيضاً: تصريحات جديدة لـ"بوتين" حول إدلب والمنطقة العازلة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم - إعلامي مؤيد للنظام يثير غضباً في اعتصام السويداء: تحوّل إلى عنصر أمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السورية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السورية نت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق