اخبار سوريا اليوم - تصريحات جديدة لـ"بوتين" حول إدلب والمنطقة العازلة

السورية نت 0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، إن منطقة "خفض التصعيد" في إدلب السورية فعالة، مضيفاً أنه لا توجد خطط لتحركات عسكرية كبرى في المنطقة، وذلك بحسب ما نقلته عنه وكالة رويترز أمس الأربعاء.

وأضاف "بوتين" في إشارة إلى منطقة "خفض التصعيد" التي أقامتها روسيا وتركيا في إدلب: "لدي كل الأسباب التي تدعوني للاعتقاد بأننا سنحقق أهدافنا"، مشيراً إلى أن ذلك "يعني هذا أنه ليس هناك توقعات بأعمال عسكرية واسعة النطاق هناك، العمل العسكري من أجل العمل العسكري غير ضروري".

وفي هذا الإطار، قال موقع "روسيا اليوم"، إن "بوتين" وفي مؤتمر صحفي مشترك مع مستشار النمسا، "سيباستيان كورتز"، عقب محادثات عقداها في سان بطرسبورغ، شدد على أن روسيا "تقوم على إنجاز قسمها من العمل الخاص بتسوية الوضع في إدلب". مبينًا: "إننا سنواصل سوية معهم العمليات التي تم تحديدها، بما في ذلك تنفيذ الدوريات المشتركة من قبل القوات المسلحة التركية والشرطة العسكرية الروسية".

وكان الرئيسان الروسي قد اتفق الشهر الماضي مع نظيره التركي، "رجب طيب أردوغان"، على إقامة المنطقة بين مقاتلي المعارضة وقوات نظام الأسد، ليحولا بذلك دون هجوم للنظام على المنطقة التي حذرت الأمم المتحدة من أنها قد تسبب كارثة إنسانية.

ومن شأن الاتفاق الذي جرى الإعلان عنه في منتجع سوتشي الروسي على البحر الأسود في 17 سبتمبر/ أيلول، أن ينشئ المنطقة على شريط من الأرض يتراوح عرضه من 15 إلى 20 كيلومتراً تسيطر عليه المعارضة حالياً. ويدعو الاتفاق إلى قيام القوات الروسية والتركية بدوريات مشتركة.

اقرأ أيضاً: نقاط ضعف في إس 300 التي سلمتها روسيا للأسد.. لماذا سيبقى النظام عرضة للضربات؟

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم - تصريحات جديدة لـ"بوتين" حول إدلب والمنطقة العازلة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السورية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السورية نت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق