اخبار سوريا اليوم - إيران تنتقم من هجوم الأحواز بقصف مناطق سورية بصواريخ بالستية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

هجوم الأحواز الذي وقع الشهر الماضي أسفر عن مقتل 29 شخصاً وإصابة العشرات - أ ب

قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، إن إيران أطلقت صواريخ بالستية على مسلحين في ، بزعم مسؤوليتهم عن هجوم الأحواز الذي وقع في الـ22 من سبتمبر/ أيلول الماضي، وأسفر عن مقتل 29 شخصاً وإصابة العشرات.

وذكرت وكالة "فارس" للأنباء، أن عدداً من المسلحين قتلوا في الهجوم الذي وقع في منطقة البوكمال بشرق سوريا، وزعمت أن نوعين من الصواريخ استخدما في الهجوم، هما "ذو الفقار" الذي يبلغ مداه 750 كيلومتراً، وأطلق من منطقة قريبة من مدينة كرمانشاه، و"قيام" (800 كلم).

وأعلن حرس الثورة الإيرانية صباح اليوم الاثنين، على موقعه الالكتروني الرسمي، أنه "تم استهداف مقر قادة جريمة الأحواز الإرهابية في شرق الفرات قبل دقائق بصواريخ بالستية أرض-أرض أطلقها الفرع الجوفضائي لحرس الثورة الاسلامية".

وأضاف: "حسب المعلومات الأولية، قتل أو جرح عدد كبير من الإرهابيين التكفيريين وقادة جريمة الأحواز في هذا الهجوم الصاروخي".

وتضاربت الأنباء حول الجهة المسؤولة عن هجوم الأحواز، الذي استهدف عرضاً عسكرياً، حيث أعلن في وقت سابق اليوم تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤوليته عن الهجوم، وفق ما ذكرته وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم.

إلا أن "حركة النضال العربي لتحرير الأحواز" وهي جماعة عربية مناهضة للحكومة الإيرانية ، أكدت بدورها تبنيها للعملية.

وقال المتحدث باسم الحركة "يعقوب حر التستري"، لوكالة رويترز في وقت سابق، إن منظمة المقاومة الوطنية الأحوازية، التي تضم عدداً من الفصائل المسلحة، هي المسؤولة عن الهجوم.

اقرأ أيضاً: روسيا تكشف عن حجم خسائرها البشرية والمادية منذ بدء تدخلها العسكري في سوريا

المصدر: 

وكالات - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق