اخبار سوريا اليوم - مستشار ترامب: تسليم روسيا للأسد صواريخ إس 300 يهدد بتصعيد خطير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي جون بولتون

حذر مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي جون بولتون اليوم من تداعيات قرار موسكو إمداد نظام بشار الأسد بمنظومات "إس-300" للدفاع الجوي على خلفية إسقاط طائرة "إيل-20" الروسية في سوريا الأسبوع الماضي.

ووصف بولتون هذا القرار بأنه "خطأ فادح" مشيرا إلى أن تسليح قوات الأسد بهذه المنظومات يهدد بـ"تصعيد خطير" في المنطقة.

وأعرب بولتون عن أمله في أن تراجع موسكو قرارها، محملا إيران المسؤولية عن "مهاجمة سوريا ولبنان" وإسقاط الطائرة الروسية بالخطأ بنيران الدفاعات الجوية للنظام أثناء غارات للطيران الإسرائيلي على اللاذقية الاثنين الماضي.

وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، إن "موسكو ستسلم منظومات إس-300 للدفاع الجوي إلى سوريا خلال أسبوعين".

وحمّل شويغو، في كلمة ألقاها مرة أخرى إسرائيل المسؤولية عن إسقاط الطائرة بالخطأ بنيران قوات نظام بشار الأسد، ما أودى بأرواح 15 عسكريا روسيا.

ومن شأن تسليم روسيا منظومة إس 300 لنظام الأسد أن يغضب إسرائيل، التي سبق وأن توعدت في مايو/ أيار الماضي، بأنها ستقصف المنظومة في حال منحتها روسيا للأسد.

اقرأ أيضا: قرار مفاجئ من روسيا بتسليم الأسد منظومة إس 300 التي توعدت إسرائيل بتدميرها

المصدر: 

وكالات - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق