اخبار سوريا اليوم - قناة "MTV" تحمل اللاجئين السوريين مسؤولية انتشار "السرطان" في لبنان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ألقت قناة "MTV" اللبنانية اللائمة على اللاجئين السوريين في "ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان" في لبنان، ما استدعى غضب و سخرية ناشطين سوريين ولبنانيين لما أكدوا أنه عنصرية من القناة دون مراعاة أبسط المعايير الإنسانية تجاه اللاجئين.

وعلى موقعها الإلكتروني، نشرت القناة اليوم الأربعاء تقريراً خاصاً بعنوان "السرطان يجتاح لبنان... وسببان يساهمان في انتشاره"، أشارت فيه إلى أن معدل الإصابة بالسرطان ارتفع بنسبة 5.6 بالمائة عام 2018.

وتضمن التقرير تصريح ما وصفته القناة بـ" الطبيب المختص" فادي نصر الذي تطرّق إلى سببين رئيسيين لانتشار السرطان في لبنان، الأول: أن "أزمة النفايات التي لم تُحَلّ حتى اليوم، إضافةً إلى التلوّث المتفاقم في البحر والبيئة بشكل عام، توضع في خانة مسبّبات السرطان نظراً إلى استمراريّتها لفترة طويلة".

والثاني :"النازحون السوريين" مبررا ذلك بحجة أن "الالتهابات المتزايدة بفعل تكاثر النازحين السوريين في لبنان تتسبّب مباشرة بمرض السرطان".

وأثار التقرير غضب ناشطين لبنانيين وسوريين لما رأوا فيه من عنصرية تجاه اللاجئين وانعدام للأسس العلمية في تشخيص الطبيب الذي استضافته القناة لأسباب المرض.  

 

 

وبين الحين والآخر يتعرض اللاجئون السوريون في لبنان، إلى حملات عنصرية، أسفر عن بعضها اعتداء مباشراً من قبل لبنانيين على عدد من اللاجئين الذين يعيشون أوضعاً صعبة هناك.

وتستغل الأحزاب السياسية في لبنان الموالية للأسد ملف اللاجئين السوريين لتحقيق مكاسب، وتسعى لكسب تأييد اللبنانيين من خلال التوجه إليهم بلغة خطاب تحمل تخويفاً من وجود السوريين، ووعوداً بحرمان اللاجئين من فرص العمل "مقابل منحها للبنانيين".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق