اخبار سوريا اليوم - "مقاربة جديدة لإسرائيل".. نتنياهو يحذر الأسد: لم تعد في مأمن أنت ونظامك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو - صورة أرشيفية

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، نظام بشار الأسد، قائلاً إنه "لم يعد في مأمن من أي رد إسرائيلي"، مشيراً أن إسرائيل تتبنى مقاربة جديدة.

وجاء ذلك في تصريحات لنتنياهو أمام مركز "بوليسي أكستشينج" للأبحاث في العاصمة البريطانية لندن.

ووجه نتنياهو كلامه إلى الأسد قائلاً: "عليه أن ينتبه إلى أنه مع انتهاء الحرب والقضاء على داعش (تنظيم الدولة الإسلامية)، فإنه إذا دعا إيران أو سمح لها بالقدوم بنية مهاجمة إسرائيل أو تدميرها، انطلاقا من الأراضي السورية، يعد في مأمن ونظامه لم يعد في مأمن".

وشدد نتنياهو على أنه حال أقدم الأسد و"أطلق النار على إسرائيل، فسندمر قواته"، وفق تعبيره، لافتاً إلى أن إسرائيل باتت تتبنى مقاربة جديدة، وأن على نظام الأسد أن "يفهم بأن إسرائيل لن تسمح بتمركز عسكري إيراني في ضد إسرائيل. ولن تقتصر تبعات ذلك على القوات الايرانية بل على نظام الأسد أيضاً"، بحسب قوله.

ونفذت إسرائيل في شهر  مايو/ أيار الماضي عشرات الغارات الجوية على أهداف قالت إنها إيرانية في سوريا، مؤكدة أنها رداً على إطلاق صواريخ إيرانية على القسم الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان السورية.

وكان وزير الدفاع في حكومة الاحتلال أفيغدور ليبرمان، طلب في وقت سابق من الأسد "طرد الإيرانيين" من سوريا، وقال متوجهاً بكلامه للأسد: "الإيرانيون ساعدوك لكن وجودهم مضر ومؤذ ولن يجلب لك سوى الدمار والمشاكل".

ثم عاد ليبرمان وقال في وقت لاحق من تصريحه الأول متوجهاً بكلامه أيضاً للأسد: "تعلم مما يجري اليوم..وقل لخامنئي إنك لست دمية في يده، وأن ليس له في سوريا أي شيء".

اقرأ أيضاً:  يطلق خطة لإعادة اللاجئين السوريين ويحذر الأمم المتحدة: تحركوا وإلا سننفذها

المصدر: 

أ ف ب - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق