اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الخميس 24/5/2018 وزارة الصناعة: مشكلات تواجه صناعة السكر والدواء.. والبنوك لا تملك رؤوس أموال للتمويل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين

قالت وزارة الصناعة إن القطاع الصناعي يواجه مشكلة حقيقية في توفير الطاقة الكهربائية للعمل خاصة قطاعات صناعة السكر والأسمنت والدواء، وأشارت إلى أنها واجهت مشاكل حقيقية الأيام الماضية بسبب قطوعات الكهرباء.

وقال موسى كرامة وزير الصناعة، في جلسة البرلمان أمس (الأربعاء)، إن قطاع الصناعة بالبلاد يواجه مشاكل أخرى متمثلة في التمويل، وأضاف “المشكلة ليست في التمويل فقط وإنما في فلسفة التمويل في حد ذاتها والآليات المتبعة والمفاهيم”، وأشار الوزير إلى أن البنوك لا تملك رؤوس أموال كافية لتمويل الصناعة، فضلاً عن عدم قدرتها على توفير المكون المحلي حال توفر تمويل خارجي للصناعة.

وكشف عن صدور قرار جمهوري يقضي بالنظر في تصنيع الصمغ العربي، وشدد على ضرورة حسم الجانب القانوني فيما يلي الصمغ العربي، وتابع: “نحن وقعنا في خطأ تاريخي عندما وصفنا الصمغ العربي بأنه مضاف وليس غذاءً، وكذلك دمجنا مواصفة صمغ الهشاب والطلح لذلك لابد من مراجعة هذا الأمر”.

اليوم التالي.

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيلين ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيلين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق