اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الاثنين 14/5/2018 لجنة برلمانية: الخبير المستقل لم ينجح في تقديم الدعم الفني للسودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الان من الراكوبة - النيلين

أكدت لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالمجلس الوطني، أنه آن الأوان لإنهاء تجربة الخبير المستقل لحقوق الإنسان بالسودان، مبينة أن حالة حقوق الإنسان بالبلاد تعتبر أفضل بكثير من الدول التي من حولنا.

 

الخبير المستقل اريستيد نوسين

ودعا عثمان آدم حسن نمر رئيس اللجنة لـ(smc) وزارة العدل والمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان والمنظمات للعمل مع أصدقاء السودان سواء كان في المجموعة العربية أو الأفريقية خلال الدورة القادمة لمجلس حقوق الإنسان، لإنهاء تجربة الخبير المستقل، مبيناً أن السودان ظل في البند العاشر منذ العام 2009 ولم ير من مؤسسات الأمم المتحدة المعنية بترقية حقوق الإنسان أي دعم للجهات المسؤولة بترقية حقوق الإنسان، مبيناً أن الخبير المستقل لم ينجح في تقديم الدعم الفني واللوجستي للسودان.

 

وأشار نمر إلى أن الخبير المستقل وخلال زيارته للبلاد أكد تحسن حقوق الانسان بالسودان إلا أنه ذكر بعض الحالات التي لم تكن من اختصاصه.

 

 

 

smc.

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيلين ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيلين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق