اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الاثنين 9/4/2018 الطيب مصطفى: إنهاء الحرب يحتاج إرادة سياسية قبل الغرق في (شبر مويه)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين

كشف رئيس لجنة الاعلام والاتصالات بالبرلمان الطيب مصطفى، عن وجود أجهزة حكومية تملك آلاف الشركات وايرادتها صفرية، ولفت الى ان الهيئات الحكومية خارجة عن سيطرة الحكومة ووزارة المالية.

وقال رئيس اللجنة في مداخلته في الورشة التشاورية لخفض الفقر بالبرلمان أمس، (بعض مراكز القوى تنشئ استادات مما يعني أن لديها فائض أموال، بينما الطلاب يجلسون في العراء)، وتساءل (لماذا لا تخضع مراكز القوى للدولة؟).

وأضاف أن الحكومة رفعت شعار ولاية المالية على المال العام، وتابع (تلك الهيئات الآن خارج إرادة الدولة ووزارة المالية)، ورأى أن الخلل في الشركات الحكومية، وتساءل (كم عددها؟، وكم كانت ميزانياتها ومواردها؟)، وأردف (هناك أجهزة حكومية تمتلك آلاف الشركات وايراداتها صفرية، ولم يحدثنا عنها أحد ولم يكتب عنها كلمة واحدة).

وشدد رئيس اللجنة على ان قضايا الفقر لا يمكن أن تحل إلا بالحديث عن قضايا اساسية من بينها الحرب والحكم الرشيد، واعتبر ان انهاء الحرب يحتاج ارادة سياسية، وزاد (قبل أن نغرق في شبر مويه).
وتساءل الطيب مصطفى (هل فعلاً نتحدث عن قضية هيكلة الدولة والفصل بين السلطات بصورة حقيقية؟)، واتهم بعض ولاة الولايات بتكوين مجالس محلية في وقت لا يوجد مجلس تشريعي بالولاية.

الخرطوم: سعاد الخضر
صحيفة الجريدة

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيلين ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيلين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق