اخبار مصر اليوم - رئيس هيئة البريد في القليوبية: ميكنة الخدمات البريدية على مستوى الجمهورية 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال عصام الصغير رئيس هيئة البريد ان خدمات الهيئة ليست مقتصره على المراسلات والمخاطبات فقط ولكن لها دور فعال في المشاركة في عمليات ميكنة جميع الخدمات التي تقدمها جميع المصالح الحكومية من خلال 4 الاف مكتب منتشرة في كافة انحاء الجمهورية تنفيذا لتوحيهات الرئيس ان الموظف ليس ساعي بريد حيث تم ربط الهيئة بوحدات المرور حتي يستطيع المواطن إستخراج براءة الذمة الخاصة بمخالفات السيارات وهو في مكان واحد كما يستطيع المواطن التظلم من قيمة المخالفة وسدادها في أي خزنة بعد العرض على نيابة المرور.

جاء ذلك في تصريحات صحفية «اليوم» لرئيس هيئة البريد على هامش إستقبال الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية له بديوان المحافظة ببنها للإعلان عن إفتتاح 3 مكاتب بريد جديدة بالمحافظة في مدينتي طوخ وقها وقرية بلتان.

أعلن الصغير انه تم توفير خدمات المحليات في ٣٦ مكتب بمحافة الأسكندرية في اول تشغيل تجريبي لهذه الخدمة الجديدة بالمحافظات وجاري الان الإستعداد للتطبيق في محافظة دمياط ومن المتوقع مد الخدمة للقليوبية قريبا مشيرا ان الهدف ان يكون مكتب البريد متاح في أي وقت حيث ان هذه الخدمة توفر جميع خدمات الوحدات المحلية ومجالس المدن والاحياء والمراكز داخل مكاتب البريد المنتشرة على مستوي الجمهورية.

أضاف الصغير ان الهيئة لديها مليون ونصف حوالة مالية داخليه شهريا تقريبا ويتردد على مكاتب البريد على مستوي الجمهورية يوميا مايعادل 10 ملايين مواطن مما يؤكد ثقة المواطنين في الخدمات المقدمة من الهيئة.

أوضح الصغير ان هناك العديد من الأراضي المخصصة للتوسع في إنشاء مكاتب بريد جديدة بالقري ولكن الهيئة لاتستطيع إقامة مكاتب في كل قرية بمصر لانه التقارير أكدت ان هناك عدد من المكاتب بالقري تحقق خسائر تصل 600% وهو امر يدفعنا لدراسة مشروعات إقامة المكاتب الجديدة بطريقة علمية حتي لانتسبب في خسائر للهيئة ونهدر المال العام وليس معني ذلك اننا لانراعي البعد الإجتماعي لأهالينا في القري ولكننا نضع الخطة بناء على الاولويات وحفاظا على المال العام.

اكد الصغير ان البريد كأي مؤسسة تشهد وقائع من بعض خربي الذمة الذين يقومون بإختلاسات وتلاعب في اموال الهيئة والمودعين وهو ماتقف ضده الهيئة بكل حزم وحسم ولكن لايجب التعميم فنسبة منعدمي الضمير من العاملين ضئيلة جدا وموظفي الهيئة يتعاملون يوميا فيما يقارب ال20 مليون جنيه ونسب المخالفات والإختلاسات ضئيلة للغاية.

واعلن الصغير ان الهيئة بصدد إدخال خدمات الجيل الثالث وإطلاق تطبيق لتعامل المواطنين مع الهيئة وعلي الحسابات الخاصة بهم إليكنرونيا من خلال التليفون المحمول واجهزة الكمبيوتر عن طريق البصمة.

وقال ان الهيئة خصصت سيارات وفرق متحركة لتقديم خدمات الهيئة في المناطق والاماكن التي ليس بها مكاتب أو مكاتبها تحت الإنشاء ومنها العاصمة العاصمة الإدارية الجديدة والتي يعمل فيها مكتب بريد متحرك.

الخطة الايتراتيجية عصب اساسب الرسوم لاتذكر سعيد بالمستوي متوقع ان يكون البريد اسم له ثفة ومزيد من الخدمات لتسعيل الاجراءات على المواطنيين.

من جانبه قال الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية ان مكتب بريد الرئيسي بالعاصمة بنها يجري فيه العمل على قدم وساق ليدخل الخدمة قريبا كاول مبني إستثماري للهيئة في القليوبية مشيرا ان المكب كان منذ عامين ايل للسقوط وان يتحول ليكون نموذجا للمكاتب المطورة على مستوي الجمهورية أضاف المحافظ ان ثقة المصريين بالبريد في تزايد مستمر لسرعة الخدمات حيث انها الرسوم الخاص بها لاتذكر قائلا انا سعيد بالمستوي الذي وصل له البريد في حتي اسم له ثقة ويقدم كل يوم جديد من الخدمات لتسهيل الاجراءات على المواطنيين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق