اخبار مصر اليوم - شكاوى وبكاء من «رياضيات» «الثانوية التراكمية»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شكا طلاب الصف الأول الثانوى بالنظام التراكمى الجديد من صعوبة امتحان الرياضيات التجريبى، ودخل عدد كبير من الطالبات فى حالة من البكاء نتيجة صعوبة أسئلة الامتحان، وأكد الطلاب أن الامتحان فى مستوى الطالب المتفوق والأسئلة طويلة ومعقدة، وتحتاج نحو 4 ساعات لإجابتها وليس ساعة ونصف فقط.

وعبر الطلاب عن صعوبة أسئلة الهندسة، مستنكرين دمج 3 فروع للرياضيات بامتحان واحد وهى الجبر والهندسة وحساب المثلثات، فى حين كان يتم امتحان كل فرع على حدة ولمدة ساعتين، لافتين إلى أن الامتحان تضمن 28 سؤالًا عبارة عن مسائل حسابية تحتاج لوقت كبير للإجابة، مؤكدين أنهم أجابوا نصف الامتحان تقريبًا لضيق الوقت، دون التأكد من صحة الإجابات.

وأعلن عدد كبير من الطلاب أن أسئلة امتحان الرياضيات التجريبى تم تسريبها على صفحات موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، قبل بدء الامتحانات بعدة ساعات، ولم يتمكن الطلاب من الاستفادة من الكتاب المدرسى فى استخراج الإجابات.

من جانبها قالت عبير أحمد، مؤسس حملة «اتحاد أمهات للنهوض بالتعليم»، إن أولياء أمور وطلاب الصف الأول الثانوى بنظام الثانوية الجديدة، أكدوا صعوبة امتحان مادة الرياضيات، وأضافت، فى تصريحات صحفية، أن هناك حالة من الغضب والاستياء بين أولياء الأمور والطلاب بسبب ضيق وقت الامتحان، الذى أدى لعدم قدرتهم على الإجابة عن جميع الأسئلة، وأكدت أنه على الرغم من تسريب الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعى، إلا أنهم لم يستطيعوا الإجابة عن معظم الأسئلة.

كان نحو 581 ألفا و355 طالبا وطالبة بالصف الأول الثانوى فيما يقرب من 2580 مدرسة حكومية ورسمية ولغات وخاصة وفصول خدمات، الامتحان التجريبى الأول لمادة الرياضيات بالنظام التعليمى الجديد التراكمى، وأعلنت وزارة التربية والتعليم متابعة غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة لسير الامتحانات وحل أى مشكلة تهدد سير العملية الامتحانية، فيما يؤدى الطلاب اليوم الامتحان فى مادة الفلسفة والمنطق.

وواصل الآلاف من طلاب الشهادة الإعدادية فى المحافظات امتحان الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الأول، وسط إجراءات أمنية مشددة، ففى الدقهلية، قرر المحافظ الدكتور كمال شاروبيم، استبعاد ملاحظة بإحدى لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بعد ملاحظته قيامها بـ«وشوشة» تلميذة أثناء الامتحان، وطالب المحافظ بتغييرها فورًا وانتظر داخل اللجنة لحين تنفيذ تعليماته.

وفى البحيرة، تفقد المحافظ، اللواء هشام آمنة، لجان امتحانات مدرستى الجمهورية الإعدادية بنات بدمنهور، التى يؤدى فيها الطلاب امتحان الشهادة الإعدادية فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، للاطمئنان على سير الامتحانات، ووجه بتوفير كل سبل الراحة للطلاب والمراقبين وتكثيف أعمال النظافة داخل اللجان.

وفى القليوبية، تفقد الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق، محافظ القليوبية، سير الامتحانات بالشهادة الإعدادية، مؤكدًا، خلال جولته، على توفير الجو الملائم للطلاب أثناء تأدية الامتحانات.

وفى كفرالشيخ، تفقدت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، عدداً من لجان الصف الأول الثانوى بمدارس إدارة شرق كفرالشيخ التعليمية، وناقشت الطلاب فى مستوى امتحان مادة الرياضيات، ولم تتلق غرفة العمليات أى شكاوى.

وفى الإسماعيلية، تفقد الدكتور خالد القبيصى، وكيل الوزارة، لجان الامتحانات لنصف العام الدراسى بمختلف المراحل التعليمية، واطمأن على سير الامتحانات.

وفى الشرقية، تفقد المحافظ الدكتور ممدوح غراب لجان مدارس «عمر بن الخطاب الإعدادية مجاورة 2 والشهيد محمد جودة مجاورة 6 ومدرسة الشاملة مجاورة 12» بمدينة الصالحية الجديدة للاطمئنان على حسن سير الامتحانات والتأكد من توفير الأجواء المناسبة للطلاب.

وفى شمال سيناء، أكدت المهندسة ليلى مرتجى، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن غرفة العمليات الرئيسية فى ديوان عام المديرية لم تتلق أى إخطارات أو شكاوى خلال امتحانات الفصل الدراسى الأول. فى سياق متصل، أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، تعويض كل مديرية تعليمية المشاركين فى أعمال امتحانات الصف الأول الثانوى، عن يوم الخميس 24 يناير، فى ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، بانتظام سير العملية الامتحانية.

وقال إن جدول الامتحانات تم اعتماده قبل تحديد يوم 24 من يناير إجازة رسمية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق